• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

بينترست تعلن رسميا عن زر لشراء المنتجات من شبكتها الاجتماعية

بواسطة : admin
 0  0  53
بينترست تعلن رسميا عن زر لشراء المنتجات من شبكتها الاجتماعية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 دخلت الشبكة الاجتماعية، بينترست Pinterest، مجال التجارة الإلكترونية بشكل رسمي، عندما أكدت توفيرها لخيار جديد يتيح لمستخدميها شراء مجموعة متنوعة من المنتجات من داخل موقعها الإلكتروني أو تطبيقاتها.

وأوضحت بينترست أن الخيار الجديد، سيتوافر تحت اسم Buyable Pins، حيث سيظهر أعلى بعض المشاركات التي تتضمن منتجات قابلة للشراء على شبكتها الاجتماعية زر Buy it، ليتيح للمستخدمين الشراء مباشرة عند الضغط عليه.

وأضافت الشبكة الاجتماعية، عبر بيان على مدونتها الرسمية، أن بعض المنتجات التي ستكون قابلة للشراء على موقعها الإلكتروني أو تطبيقاتها، مثل الملابس، ستتوافر للمستخدمين بعدة خيارات قبل الشراء مثل تغيير اللون.

وستتيح الشبكة للمستخدمين كذلك عند طرح ميزة الشراء الجديدة فلترة المنتجات المعروضة عليها حسب السعر، وسيظهر بجانب كل منتج معلومات عنه وعن الجهة التي تبيعه وعن سعره.

وكشفت بينترست أن مستخدمي أجهزة آبل الذكية، سيستطيعون الشراء عقب الضغط على زر Buy it، باستخدام خدمة الدفع الإلكتروني “آبل باي” Apple Pay، فيما سيتوافر للمستخدمين على بقية الأجهزة إمكانية الشراء عبر بطاقات الإئتمان.

وأشارت بينترست إلى أن المستخدم يحتاج لإدخال معلومات الدفع خاصته عند الشراء لأول مرة، ومن ثم سيتم استخدامها بشكل تلقائي عند عمليات الشراء المستقبلية، وشددت على أن تلك البيانات يتم حفاظها بشكل يحافظ على خصوصيتها وأنها لا تصل مطلقا إلى البائع.

وستتعاون بينترست مع مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة، والمتاجر، وتجار التجزئة لتوفير المنتجات، وهي الجهات التي ستوفر منتجاتها للشراء عبر نشرها على صفحاتها الرسمية الموجودة بالشبكة الاجتماعية، مما ينذر بإمكانية توسيع الخدمة لتشمل بيع منتجات من قبل المستخدمين العاديين مستقبلاً.

يذكر أن بينترست أكدت توافر زر الشراء من شبكتها الاجتماعية لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية في الولايات المتحدة أولاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يُتاح في وقت لاحق –لم تحدده الشبكة- للمستخدمين على أجهزة سطح المكتب والأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )