• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيس بوك تتيح تشفير الرسائل الالكترونية التي ترسلها للمستخدمين بمفاتيح PGP

بواسطة : admin
 0  0  127
فيس بوك تتيح تشفير الرسائل الالكترونية التي ترسلها للمستخدمين بمفاتيح PGP
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت شركة فيس بوك عن سماحها للمستخدمين بتشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإشعارات التي تصلهم من الشبكة الاجتماعية باستخدام مفاتيح PGP.

وقالت فيس بوك بأن هذه الخطوة تعتبر امتدادا لسياستها الخاصة بحماية خصوصية المستخدمين لتشمل هذه المرة القنوات التي يتصلون بها بالموقع بشكل غير مباشر عن طريق استقبال رسائل إلكترونية تحتوي إشعارات عن بيانات خاصة.

ويمكن للمستخدم تفعيل الخدمة بإضافة مفتاح OpenPGP الخاص به إلى معلوماته الشخصية في حسابه على الفيس بوك ما سيسمح بتشفير كل الرسائل الالكترونية التي يتم إرسالها له من الشبكة الاجتماعية بواسطة هذا المفتاح، كما يمكن للمستخدمين اختيار مشاركة المفتاح الخاص بهم عبر ملفهم الشخصي مع أو بدون تفعيل ميزة تشفير البيانات.

وستسمح هذه الخطوة من فيس بوك بجعل الرسائل الالكترونية التي ترسلها غير قابلة للقراءة سوى من طرف المستخدم المستهدف، ما يعني أن مزودي خدمة البريد على غرار جوجل وياهو لن يتمكنوا كذلك من الاطلاع على محتوى هذه الرسائل رغم امتلاكهم لنسخ منها.

يذكر أن تشفير الرسائل بمفاتيح PGP لا تشمل تشفير هوية المرسل غير أن محتوى الرسالة لن يكون ممكن القراءة سوى من طرف صاحب المفتاح الذي شفرت به.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )