• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التعليم والصناعات العسكرية توقعان اتفاقية ابتعاث 5000 متقدم

بواسطة : admin
 0  0  62
التعليم والصناعات العسكرية توقعان اتفاقية ابتعاث 5000 متقدم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 وقع وزير التعليم د. عزّام بن محمد الدّخيل، والمهندس محمد بن حمد الماضي، رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، اتفاقية لابتعاث 5000 متقدم ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي #وظيفتك_وبعثتك، وذلك لشغل وظائف لدى المؤسسة بعد إكمالهم فترة الابتعاث في مجالات الصناعات العسكرية وهندسة المعدات الثقيلة وهندسة الفضاء .

هذا وقد عبر وزير التعليم، عن شكره للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية ممثلة في رئيسها المهندس محمد بن حمد الماضي، لتجاوبها مع مبادرة الوزارة لتوفير فرص وظيفية للمبتعثين، مشيرا الى أن اتفاقية #وظيفتك_وبعثتك تسعى للتعاون وتكامل الأدوار وتنسيقها بين الوزارة ومؤسسات وهيئات القطاع العام، في سبيل توحيد الجهود نحو تحقيق تنمية وطنية في مختلف المجالات.

من جانب آخر وصف المهندس محمد الماضي المرحلة الثالثة للابتعاث #وظيفتك_وبعثتك بأنها نهج خلاق في تحديد متطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية ستعمل مع الوزارة في اختيار التخصصات النادرة التي توجد في الجامعات العالمية العريقة، وأن هذه الاتفاقية تشكل إضافة قيمة لهذه المؤسسة التي تعد إحدى ركائز التوظيف التقني في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن الوزارة بدأت منذ الأسبوع الماضي في التحضير للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بنمط جديد يقوم على الربط المباشر بين الوظيفة ومجالات الابتعاث، وذلك بما يضمن للخريج الفرصة الوظيفة التي تم ابتعاثه من أجلها، وتم في هذا الإطار حتى الأن بالإضافة إلى ما تم توقيعه اليوم توقيع عقود شراكات مع كل من الخطوط السعودية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )