• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التربية» تطمئن الطلبة: الفيزياء من المنهج والتاريخ في مستوى الطالب المتوسط

بواسطة : admin
 0  0  62
التربية» تطمئن الطلبة: الفيزياء من المنهج والتاريخ في مستوى الطالب المتوسط
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أوضح الموجه الأول لمادة العلوم بمنطقة حولي التعليمية طارق عبدالله المالكي ان مستوى أسئلة الاختبار النهائي لمادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة اليوم الموافق 31/5/2015 وبأنها أسئلة موضوعة وفق المعايير والأسس الفنية التعليمية التي تناسب مستوى الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة، مؤكدا ان أسئلة الاختبار النهائي لمادة الفيزياء توضع من قبل متخصصين علميا في مجال الفيزياء وفقا للنظم التربوية، وأن الاختبار سيشمل كل المنهج الدراسي.

وقال المالكي ان مادة الفيزياء هي «مادة الحياة»، أي مادة تفكير، وهي من المواد التي تنمي التفكير لدى الطالب، ناصحا الطلاب المتقدمين للاختبار بأن يستنتجوا كل المعلومات التي تم أخذها منذ بداية العام الدراسي، لافتا الى ان مادة الفيزياء هي مادة فهم وتطبيق وتفكير وتحتاج إلى التركيز وحل الكثير من المسائل للتقوية، وليست مادة تعتمد على الحفظ كالمواد الدراسية الأخرى، موضحا أنها تحتاج إلى مراجعة تطبيقية وعملية، وأنه كلما صرف الطالب وقتا في المراجعة التطبيقية، كلما أصبحت المادة سهلة ومبسطة.

ونصح المالكي جميع الطلاب والطالبات بالنوم المبكر والغذاء السليم وتنظيم الوقت بين الراحة والمذاكرة، مشددا على أن السهر قبل تقديم الاختبار قد يشتت المعلومات لدى الطالب.

من جانبه، أكد الموجه الفني العام لمادة التاريخ بمنطقة الأحمدي التعليمية ناصر المطيري ان اختبار مادة التاريخ لطلبة الثانوية العامة للقسم الأدبي سيركز على المعلومات الموجودة في المقرر الدراسي بشكل مباشر، موضحا ان الاختبار تكميلي لما سبق دراسته منذ بداية العام الدراسي. وبين المطيري ان من وضعوا أسئلة الاختبار قد تم اختيارهم بعناية من قبل التوجيه الفني للاجتماعيات برئاسة الموجهة الأولى خلود المطيري، مضيفا ان أسئلة الاختبار هي أسئلة مباشرة وتتناسب مع مستوى الطالب المتوسط.

كما أشاد المطيري بدور القناة التعليمية التربوية في تقديم المراجعات للطلبة قبل بدء الاختبارات، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلبة في الاختبارات النهائية.

ومن جانبه، اكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي ان «ستوديو» اختبارات الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والتعليم الديني من مقر الكنترول في منطقة القادسية، يعمل على نقل رسالة يومية حول الامتحانات تبث عبر تلفزيون الكويت.

وأشار العجمي إلى انه تجرى لقاءات يومية مع الموجهين والمسؤولين التربويين ضمن الاستوديو بشأن كل الأمور المتعلقة بسير عملية الاختبارات واللجان، التي تهم أبناؤنا الطلبة وأولياء أمورهم، شاكرا تعاون وزارة الإعلام ممثلة في تلفزيون الكويت، ومثمنا جهود كل قطاعات وزارة التربية المعنية بالاختبارات.

ولفت الى ان الاستوديو يأتي في إطار حرص إدارة العلاقات العامة والإعلام على توفير كل السبل التي تساهم في تنفيذ إستراتيجية وزارة التربية الهادفة الى الارتقاء بالعملية التربوية في البلاد.

وأوضح العجمي انه يمكن متابعة آخر أخبار اختبارات الثانوية العامة والنتائج على حسابات وزارة التربية في وسائل التواصل الاجتماعي والمتمثلة في تويتر moekuwait@ والانستغرام moekwt@، إلى جانب موقع وزارة التربية على شبكة الإنترنت، متمنيا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح في اختباراتهم النهائية.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )