• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مجموعة قنوات يوتيوب مفيدة

إصنع وإخترع وتعلم كيف تبدع عبر هذه القنوات اليوتيوبية

بواسطة : admin
 0  0  103
مجموعة قنوات يوتيوب مفيدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 مجموعة جديدة من القنوات اليوتيوبية المفيدة ، ضمن هذه السلسة التي تهدف إلى استكشاف أفضل ما في اليوتيوب ، هذه الشبكة الواسعة والخدمة المميزة التي سمحت وتسمح لكل شخص عادي أن يصبح منتجاً ومخرجاً ومبدعاً عبر إنتاج ونشر الفيديوهات المميزة ، ودورنا هنا هو أن نميز بين الغث والسمين ، أن نبرز القنوات ذو المحتوى المفيد ذو القيمة العالية، من أجلك أنت عزيزنا المستخدم ومن أجل أصحاب القنوات هذه ، فأكبر تشجيع لهم هو نشر قنواتهم وإبرازها والمساهمة في اشهارها.
في هذه المقالة ، اخترنا لكم تسع قنوات يوتيوبية تقدم فيديوهات الـ(كيف تصنع) ، قنوات تقدم لك طرق عملية لصنع أشياء كثيرة مفيدة ، أشياء يمكن صنعها من أدوات بسيطة متوفة لدى الكثير من الأشخاص ، قنوات الـ(كيف) هذه مفيدة أكثر من المقالات او أي محتوى نصي آخر ، لأنها تريك الطريقة بشكل عملي أمام عينيك ، وهذا يجعل من عملية التقليد والمحاكاة أمراً يسيراً، سوف نبدأ بسرد القنوات العربية المهتمة بهذه النوعية من الفيديوهات ، ثم نذكر بعض القنوات الأجنبية المتميزة ، لكن حتى إن لم تكن لغتك الإنجليزية قوية ، لن تجد صعوبة في متابعة الفيديوهات والتعلم منها لأنها تريك الخطوات بشكل عملي خطوة بعد خطوة.

o_1كوكب إيهاب

الأخ إيهاب يقوم بنشر عدة فيديوهات مفيدة بشكل أسبوعي ، هذه الفيديوهات تشرح كيف تصنع الأشياء بشكل بسيط وبأقل التكاليف ، يقوم بشرح الطرق بالخطوات الواضحة والمفصلة ، وقد وصل عدد المشتركين في قناته إلى أكثر من نصف مليون مشترك ، وقد وصلت أحد فيديوهاته إلى 6 مليون مشاهدة حتى كتابة هذه المقالة.
https://www.youtube.com/user/ihabplanet/videos

o_2اي كيف

هذه القناة هي تابعة لموقع إي كيف ، تقوم القناة بإنتاج ونشر فيديوهات متنوعة تهم أفراد الأسرة ، فهنالك الفيديوهات الخاصة بالمرأة وصحتها وصحة أطفالها ، وهنالك مقاطع خاصة بالأكل والطهي وأمور المنزل مع وجود فيديوهات (كيف تقوم بـ) عامة ، لكن بشكل عام هذه القناة موجهة أكثر للمرأة العربية لأن من يقدمون المحتوى هم نساء عربيات.
معدل النشر حالياً في القناة مكثف ، فهنالك فيديو جديد كل يوم أو يومين ، وعدد المشتركين يفوق الـ 150 ألف حتى كتابة هذه الكلمات.
https://www.youtube.com/user/ekeifvideos/videos

o_3Fix It Samo
oa_Youtube_Ch_How_3
قناة اخرى من الأخ إيهاب صاحب القناة السابقة ، لكن هذه القناة باللغة الانجليزية ، ومعدل النشر في هذه القناة اقل من كثافة النشر في القناة العربية ، لكن بشكل عام تحتوي القناة على فيديوهات مفيدة من قبيل صنع بعض الأشياء الصغيرة وطرق معالجة بعض المشاكل بطرق غير عادية.
https://www.youtube.com/user/fixitsamo/videos
o_4kipkay

oa_Youtube_Ch_How_4
فيديوهات قصيرة وخفيفة لصنع أشياء بسيطة ومميزة، الفيديوهات مخرجة بشكل احترافي والصوت واضح وذو جودة عالية ، يوجد في هذه القناة أكثر من 2 مليون مشترك حتى كتابة هذه المقالة ، وهذا بسبب احترافية وتميز الفيديوهات المنشورة في هذه القناة وإتيانها بأفكار جديدة ومبتكرة وصنع أشياء مميزة من بقايا الأشياء الغير مستخدمة.
https://www.youtube.com/user/kipkay/videos
o_5Make


oa_Youtube_Ch_How_5
هذه القناة تتبع موقع مشهور باللغة الانجليزية يعلم الزوار طريقة صنع الكثير من الأشياء المنزلية البسيطة والمتوسطة وهو يركز على الأمور التقنية لكنه يشمل أيضاً الكثير من الأمور المنزلية والبسيطة والتي يمكن صنعها من بعض الأدوات البسيطة لصنع وابتكار أشياء مفيدة. التحديث مكثف في هذه القناة وكل يوم هنالك مقاطع فيديو جديدة.
https://www.youtube.com/user/makemagazine/videos
o_6I Like To Make Stuff

oa_Youtube_Ch_How_6
قناة احترافية تقدم فيديوهات لصنع أشياء أكثر صعوبة مما تقدمه القنوات السابقة بسبب المتطلبات الخاصة أحايناً ، لكن بشكل عام هذه القناة تؤهلك لأن تكون صانع أشياء احترافي ، إذا كنت هاوٍ لصنع الأشياء بنفسك ، وإذا كنت مستعد لتخصيص ورشة صغيرة وتشتري بعض المعدات الخاصة ، فسوف تحب هذه القناة لما فيها من فيديوهات احترافية مفيدة.
https://www.youtube.com/user/iliketomakestuffcom/videos
o_7DIY Perks

oa_Youtube_Ch_How_10
قناة اخرى تعرض العديد من الفيديوهات العملية مقدمة من شخص متخصص في الإبتاكر والتصنيع ، ستجد فيها فيديوهات متوسطة وأحيانا طويلة في باب تعلم صنع الأشياء ، معدل النشر ليس بالكبير في هذه القناة لكن الفيديوهات ذات جودة عالية وفيها محتوى مميز
https://www.youtube.com/user/DIYPerks/videos
o_8Matthias Wandel

oa_Youtube_Ch_How_8
اذا كنت مهتماً بالأخشاب وصنع الأشياء الخشبية ، فسوف تحب هذه القناة ، هذه القناة اليوتيوبية بدأت كقناة تابعة لموقع (http://woodgears.ca) ثم أصبحت هذه القناة مشهورة حتى قامت بذاتها وأصبح صاحبها يقدم فيديوهات لصنع أشياء مفيدة من الأخشاب سواء للاستخدام المنزلي أو لأشياء أكثر احترافية ومهنية.
o_9ThreadBanger

oa_Youtube_Ch_How_9
نعم هي قناة تعلمك كيفية صنع الأشياء ، لكنها في نفس الوقت قناة ساخرة فكاهية ، لذلك فقد حصلت على أكثر من مليون مشترك حتى الآن ، شاب وشابه يقدمان حلقات هذه القناة وهي فيدوهات مسلية فيها أحياناً سخرية وتحديات صنع بعض الأشياء مما يطلبه المتابعون عبر التعليقات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )