• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هيئة التعليم تحدد مواصفات الزي المدرسي للعام الأكاديمي 2015/2016م

بواسطة : admin
 0  0  97
هيئة التعليم تحدد مواصفات الزي المدرسي للعام الأكاديمي 2015/2016م
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تأكيداً لما جاء في سياسة التقويم السلوكي واللائحة التنفيذية للقرار رقم (1) لسنة 2008 الصادر من سمو أمير البلاد المفدى، وفي اطار الاستعداد للعام الأكاديمي القادم ، أصدرت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم تعميماً الى مديري المدارس المستقلة حددت فيه مواصفات الزي المدرسي للعام الاكاديمي 2015/2016م في المدارس المستقلة.
وحدد التعميم هذه المواصفات لزي مدارس البنات كما يلي: يخضع تصميم الزي المدرسي لمعايير الزي الإسلامي المحتشم (طويل ، أكمام طويلة ، لا يشف ، ولا يصف ) ويكون مريحاً وغير ضيق ، على أن تقدم المدرسة لولي الأمر تصميم الزي ليتسنى له إعداده في أي مكان يختاره ، وكذلك تترك له حرية شراء الزي الخام ، وألا يكون للمدرسة علاقة مالية ولا يحقق للمدرسة أي هامش ربحي.
وأكد التعميم على أن تقوم جميع المدارس باختيار ألوان سادة متوفرة بسعر مناسب في السوق المحلي ، واقترح التعميم مجموعة من الألوان لكل مرحلة بحيث تختار كل مدرسة الألوان التي تناسبها.
أولاً: الزي المدرسي لجميع مدارس البنات
المرحلة الابتدائية
لون التنورة (المريول) أزرق فاتح ، رمادي ، وردي
لون القميص ابيض ، بيج ، وردي
المرحلة الاعدادية
لون التنورة (المريول) عنابي ، بني ، رمادي
لون القميص ابيض ، بيج ، وردي
المرحلة الثانوية
لون التنورة (المريول) مادي ، كحلي ، أسود
لون القميص ابيض ، بيج ، وردي

ثانياً: الملابس الرياضية لجميع المدارس المستقلة بنين/بنات

المرحلة الابتدائية / والنموذجية والمرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية
لون البنطلون
أسود ، أبيض ،كحلي،عنابي
لون القميص
أبيض ،كحلي، عنابي
وأكد تعميم هيئة التعليم على ضرورة التواصل مع أولياء الأمور بمختلف الوسائل ومنها الرسائل النصية القصيرة، وأن توفر المدرسة لأولياء الأمور الشعار الخاص بها على أن لا يتجاوز سعره ( خمسة ريالات) وتقوم المدارس بتوزيع تصميم الزي مع قطعة صغيرة ( عينة من لون القماش )
مع مراعاة توزيع نموذج الزي عند تسجيل الطالبات الجدد، وطالبات التمهيدي المنقولات للصف الأول، وطالبات الروضة عند التسجيل المبكر. كما طالب التعميم الإدارات المدرسية بوضع نسخة من الإعلان عن الزي المدرسي على البوابة الخارجية للمدرسة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )