• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر: امتحانات الـ30 ألف وظيفة الأسبوع المقبل

بواسطة : admin
 0  0  118
مصر: امتحانات الـ30 ألف وظيفة الأسبوع المقبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تستعد وزارة التربية والتعليم خلال هذه الأيام لإجراء الامتحانات للمعلمين المتقدمين لشغل الـ30 ألف وظيفة، بالمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة في سبتمبر الماضي.
وأوضح مصدر بالوزارة لمصراوي، الأربعاء، أن الوزارة تعمل جاهدة خلال هذا الأيام لتجهيز البيانات وإعداد الامتحانات بحيث يجري المعلمون المتقدمون لشغل الوظائف، الامتحانات خلال الأسبوع المقبل.
وأشار المصدر إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات يتجاوز حاجز الـ600 ألف متقدم في حين أن الوزارة ستقبل فقط 30 ألف، لذلك تم وضع قواعد مفاضلة بين المتقدمين وفقاً للقانون رقم 155 لسنة 2007، بحيث تكون الأولوية للحاصلين على الدرجات الأعلى بالامتحانات، ثم الحصول على مؤهلات عليا مثل '' الماجستير والدكتوراه''، بعدها التقدير التراكمي الذي حصل عليه المتقدم خلال دراسته بالجامعة، ثم الأقدم تخرجاً ويليه الأقدم سناً.
وأضاف انه سيتم قبول 30 ألف معلم بعد اجراء الاختبارات بالإضافة إلى اختيار نسبة تقدر بـ10% احتياطياً في حالة عدم استلام أحد المقبولين للوظيفة.
وتابع أن الوزارة ستقوم بعمل ''قاعدة بيانات'' تحمل بيانات المعلمين الذين تقدموا لشغل الوظائف ولم يحالفهم الحظ للحصول على وظيفة ضمن الـ30 ألف وظيفة المعلن عنها، ليكونوا أول المرشحين في حالة توافر وظائف خلال الفترة المقبلة.
وفيما يخص الامتحانات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية، والتي يشاع انها تحوي الاسئلة التي سيمتحن فيها المعلمين، أكد المصدر أن هذه الامتحانات ليست حقيقية، وهذه المواقع استعانت بالأسئلة التي امتحن فيها المعلمين أثناء اختبارات ''الكادر''، وأن المركز القومي للامتحانات هو من يقوم بإعداد الاسئلة ورفعها مباشرة على الموقع الالكتروني الذي سيؤدي المتقدمين امتحاناتهم خلاله.
ولفت المصدر إلى أن الامتحانات ستجرى بـ60 مركز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الاستعانة بمعامل الوسائط المتعددة بالمدارس في بعض الادارات التعليمية، على أن يتم ابلاغ المتقدمين بمواعيد وأماكن اداء الاختبارات من خلال رسالة، قبل موعد الاختبار بيوم أو يومين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )