• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فلسطين:افتتاح دورة المدربين المحوريين للمرحلة الثانية من مشروع الوورلد لينكس

بواسطة : admin
 0  0  197
فلسطين:افتتاح دورة المدربين المحوريين للمرحلة الثانية من مشروع الوورلد لينكس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي دورة المدربين المحوريين للمرحلة الثانية من مشروع وورد لينكس الخاص بدمج التكنولوجيا في التعليم، وقام بالافتتاح أ. يعقوب حجو المنسق الوطني للمشروع بحضور د. علي أبو سعدة المنسق اللوائي للمشروع ومدربي الدورة د. جواد الشيخ خليل، وأ. أيمن العكلوك، و أ. مرام الأسطل.

وتستهدف الدورة 50 مدرباً محورياً من كافة مديريات التربية والتعليم مقسمين إلى مجموعتين، حيث يتم تدريبهم على المفاهيم والتطبيقات الخاصة بالمشروع بواقع 40 ساعة تدريبية ولمدة 10 أيام متواصلة.

ورحب حجو بالمشاركين وأثنى على جهودهم الطيبة في المرحلة الأولى، و حثهم على الاستفادة من التغذية الراجعة حول ما تم تنفيذه في المرحلة السابقة.

وأشار حجو إلى أن الهدف من التدريب في هذه المرحلة هوتعريف المشاركين بمشاريع التعليم بالمشاركة عن بعد، ويتضمن التعلم بالمشاركة، والاستدلال، ومشاريع المشاركة عن بعد، وهياكل الأنشطة والمشاريع النموذجية وتصميم المشاريع وإدارتها.

والجدير بالذكر أن المشروع ينفذ في (25) مدرسة من مدراس وزارة التربية والتعليم في المديريات السبعة.

وورلد لينكس مشروع لدمج التكنولوجيا في التعليم, هو واحد من المشاريع التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي في مدارسها حيث يتم بالشراكة مع منظمة وورد لينكس في المنطقة العربية والتي تطبق المشروع في عدة دول مثل الاردن ولبنان واليمن وفلسطين .

ومن خلال المشروع يتم تدريب المعلمين والطلبة على استثمار التكنولوجيا والحاسوب ومواقع الانترنت للحصول على أكبر قدر من المعلومات والمعارف التي تعزز المنهاج الدراسي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )