• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر:حرمان200 طفل من الالتحاق برياض الأطفال بالمنيا

بواسطة : admin
 0  0  96
مصر:حرمان200 طفل من الالتحاق برياض الأطفال بالمنيا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تنفيذاً لتعليمات وزير التربية والتعليم، واللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بعدم النزول بسن التحاق التلاميذ للصف الأول الابتدائى عن 6 سنوات، التى كانت سببا فى تخلف ما يقرب من 200 طفل عن الالتحاق بقرية أبوحسيبة بمركز مطاى، لكونهم دون السن المحدد، أى أقل من 6 سنوات، التى سمحت إدارة مطاى التعليمية لالتحاقهم برياض الأطفال.

شرع الأهالى منذ اليوم الأول لتقديم ملفات أبنائهم للإلتحاق برياض الأطفال والمخصص لها جناح كامل، بمدرسة أبو حسيبة الإعدادية (تعليم أساسى)، والمطابقة للمواصفات، من حيث وجود غرف للعب الأطفال، ودورات مياه ملائمة لطبيعة أطفال رياض الأطفال، وفوجئ أهالى الأطفال برفض مدير المدرسة قبول التحاق أبنائهم برياض الأطفال، بحجج واهية، وهى عدم وجود معلمات رياض أطفال.

تقدم عدد من الأهالى بشكاوى ضد مدير المدرسة وموجهة (رياض الأطفال) بإدارة مطاى التعليمية، وتدعى أسماء. خ. ع، التى أصرت على عدم فتح رياض الأطفال المخصصة بمدرسة أبو حسيبة الإعدادية (تعليم أساسي)، بحجة أن هناك رياض أطفال بمدرسة أبو حسيبة الابتدائية (تعليم أساسى).

أشار أحد المدرسين بمدرسة أبو حسيبة الابتدائية، إلى أن المدرسة لا يوجد بها حجرة للعب الأطفال برياض الأطفال، إضافة إلى أن تصميم دورات المياه، صممت على أساس تلاميذ، وليس أطفال، فرياض الأطفال يصمم لها دورات مياه خاصة، وذلك موجود بمدرسة أبو حسيبة الإعدادية (تعليم أساسى)، وأن تعنت موجهة رياض الأطفال ومدير المدرسة الإعدادية، السبب فى حرمان ما يقرب من 200 طفل من الالتحاق برياض الأطفال حتى الآن، على رغم تقدم معلمتين بطلبات إبداء رغبة للعمل برياض الأطفال وهن، أسماء. م، نوره. م.
يتساءل أهالى القرية، لا نعرف حتى الآن ما سر تمسك وتعنت موجهة رياض الأطفال ومدير المدرسة الإعدادية، فى عدم تشغيل رياض الأطفال المخصصة والمفرغ لها جناح كامل، ولها باب خاص بها بعيدا من أبواب المدرسة الإعدادية، والتمسوا تدخل وكيل وزارة التربية والتعليم ومحافظ المنيا لفتح رياض الأطفال بالقرية، حرصا على مصلحة أبنائهم.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )