• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

غوغل تلبي طلبات آلاف البريطانيين لحذف روابط إنترنت

بواسطة : admin
 0  0  194
غوغل تلبي طلبات آلاف البريطانيين لحذف روابط إنترنت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت عملاق الإنترنت، غوغل، إنها تلقت طلبات من المستخدمين البرطانيين بحذف واحد من كل عشر روابط بريطانية لديها من نتائج البحث بموجب قوانين "الحق في النسيان" الأوروبية.
وأضافت الشركة أنها حذفت من نتائج البحث 498737 رابطا منذ مايو/ أيار الماضي من بينها 36616 صفحة تلقت الشركة طلبات بحذفها من مستخدمين في بريطانيا.
وأشارت إلى أنها تلقت 18304 طلب حذف من بريطانيا، وهو ثالث أعلى رقم تتلقاه الشركة من أوروبا.
يأتي ذلك في أعقاب إصدار محكمة العدل الأوروبية حكما بإمكانية حذف الروابط التي تتضمن محتوى غير لائق أو بيانات قديمة.
وكان قرار المحكمة الأوروبية قد أثار موجة من الانتقادات للرقابة على المواد الموجودة على الإنترنت.
ووفقا للبيانات المنشورة على الموقع الإليكتروني لغوغل، حذفت الشركة 35 في المئة أو 18459 من الروابط إلى صفحات إنترنت غير مرغوب فيها في أعقاب تلقي طلبات من بريطانيا.
في إطار تقرير الشفافية، أعطت غوغل أمثلة لأنواع الطلبات التي تلقتها بالإضافة إلى قرار محرك البحث بشأن تلك الطلبات.
وقالت إنها رفضت طلبا تقدم به مسؤول حكومي بريطاني لحذف رابط يؤدي إلى عريضة لمنظمة طلابية تطالب بفصله.
كما رفضت غوغل طلبا تقدم به رجل دين سابق من بريطانيا لحذف رابطين لمقالين عن التحقيق الذي أُجري معه بشأن اتهامات بانتهاكات جنسية.
وقالت إن إعلاميا بريطانيا طلب حذف أربعة روابط لمقالات تتضمن حديثا عن تحميله "محتوى غير لائق على الإنترنت"، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض أيضا.
ومن بين الطلبات التي تلقتها غوغل لحذف الروابط ما تقدم به طبيب لحذف خمسين رابط لمقالات بعض الصحف عن الإجراءات الطبية غير الصحيحة.
وقالت غوغل إن "ثلاثة من تلك الصفحات كانت تحتوي على بيانات شخصية عن ذلك الطبيب حُذفت بالفعل من نتائج البحث بسبب وجود اسمه، إلا أنها لم تتضمن أي شيء عن ذلك الإجراء.
ولكن باقي الروابط التي تتناول الحدث ما زالت موجودة في نتائج البحث."
وحذفت غوغل رابطا لملخص إخباري عن شخص محكوم جنائيا لأنه بموجب قانون إعادة تأهيل المحكومين جنائيا، انقضت مدة عقوبة ذلك الرجل.
جدير بالذكر أن عدد الروابط المؤدية إلى صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التي حُذفت بلغ 3353 رابط من جميع أنحاء أوروبا في حين حُذفت روابط لصفحات على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب بلغ عددها 2392 رابطا مع حذف الصفحات التي كانت تؤدي إليها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )