• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر:''التعليم'' تطلق مبادرة ''المليون فكرة و5دقائق نشاط'' بجميع مدارس مصر

بواسطة : admin
 0  0  213
مصر:''التعليم'' تطلق مبادرة ''المليون فكرة و5دقائق نشاط'' بجميع مدارس مصر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أطلقت وزارة التربية والتعليم، مبادرة ''المليون فكرة و5 دقائق نشاط'' ليتم تفعيلها بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال العام الدراسي الحالي.
جاء هذا في إطار توجيهات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية باعتبارها عنصر هام من عناصر جذب الطلاب الى المدرسة، وعامل أساسيا من عوامل تنشيط عقول الطلاب وتفتيح أذهانهم وتفريغ طاقاتهم واكتشاف مواهبهم.
ومن جانبها أكدت الدكتورة نسرين حلمي، منسق مشروع استخدام مسابقة الموسيقى في المدارس والمسئولة عن تطبيق ''مبادرة المليون فكرة''، أن المبادرة تستهدف معالجة التحديات الموجودة بالمدارس التي تعاني من نقص الإمكانيات الخاصة بالأنشطة كحجرات الموسيقى وأدواتها، والملاعب بأنواعها وغيرها بتقديم أفكار لمعالجة المشكلات والتحديات، كما تقدم في الوقت ذاته أفكارا إبداعية للأنشطة نفسها.
ولفتت خلال تصريحات لها اليوم السبت، الى أنه لا يوجد عائق يقف في وجه ممارسة الأنشطة بالمدارس، حتى مع ضعف الإمكانيات، مشيرةً الى أن هناك أفكار جديدة للأنشطة الفنية تتضمنها المبادرة، ويمكن تنفيذها بأقل الإمكانيات وأرخصها في تصميم أشكال ومجسمات كالمكرونة بأشكالها المختلفة على سبيل المثال، كما يستطيع الطلاب تصميم العبوات الجديدة لأي منتج بالسوق ، بالإضافة الى تصميم الإعلانات.
وأضافت المسئولة عن ''مبادرة المليون فكرة'' أنه سوف يتم عمل مسابقة بين المدارس لاختيار أفضل ''تشجيع رياضي'' في مباريات كرة القدم .
وأشارت الى أنه من الممكن عرض جميع أعمال الطلاب الفنية في معرض عام في نهاية العام الدراسي، تشجيعا لهم، بالإضافة الى تسويق هذه الأعمال بهدف الحصول على عائد مادي، يتم الاستفادة منه في تطوير المدارس التي تعاني نقصا في الإمكانيات .
وفيما يخص الــ '' 5 دقائق نشاط'' أوضحت نسرين حلمي أنها ترتكز على بدء جميع الحصص في مختلف المواد التعليمية، بأسئلة يطرحها المعلم على الطلاب في صورة فوازير أو لعب، يتم من خلالها تقسيم الفصل الى مجموعات، واختبار سرعة البديهة والقدرة على التفكير خارج الصندوق، ولفتت الى أنه قد تم تجهيز هذه الأسئلة بإجاباتها ليتم البدء في تطبيق الفكرة مباشرة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )