• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر:وزارة التربية والتعليم تخاطب المحافظين لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

بواسطة : admin
 0  0  96
مصر:وزارة التربية والتعليم تخاطب المحافظين لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قررت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مخاطبة المحافظين لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، خلال اجتماع عقدته قيادات الوازرة ظهر اليوم برئاسة الدكتور محمد يوسف، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني نيابة عن الوزير، وبحضور محمد سعد، رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محب الرافعي، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وعدد من قيادات الوزارة.

وأشار الرافعي، خلال الاجتماع، إلى أن الطالب يذهب للدروس الخصوصية لأن المدرس يحفظه ويلقنه، مطالبا بتبني فكرة لتغيير تقويم الطالب بحيث يكون قائما بنسبة 60% على الأقل على عمل الأبحاث والأنشطة والاختبارات الشفهية.

وناقش المشاركون في الاجتماع كيفية استغلال الفراغات في المدارس على مستوى المحافظات لزيادة الطاقة الاستيعابية للطلبة أو تقليل كثافة الطلبة بالفصول، حيث أشار رئيس الإدارة المركزية للتصميم بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، المهندس ممدوح محمد، إلى الانتهاء من حصرها في عدد من المحافظات وفرزها على الكمبيوتر والتوصل إلى نتائج جيدة.

ولفت إلى أن هناك مسميات متنوعة للفراغات منها غرف المشاهدة، ومناهل المعرفة، والكمبيوتر والشبكات والتي لا تستخدم بعضها إلا في حصص النشاط فقط ومنها فراغات تسع من 36 إلى 40 شخصا، كما أن هناك فراغات تتمثل في حجرات للتدريب والتطوير التكنولوجي.

وعرض رئيس الإدارة المركزية للتصميم بالهيئة العامة للأبنية التعليمية صورا لاستغلال الفراغات في عدد من المدارس، ومنها صور لمدرسة نموذجية بمحافظة المنيا وهي مدرسة 25 يناير والتي طالب مديري المدارس بزيارتها للاطلاع على قدرة ونشاط المدرسين فيها واستغلال الأدوات والإمكانيات المتاحة، لافتا إلى أن الفكرة هي فكرة تكامل وتناغم وليست إلغاء لنشاط، إنما الهدف هو تحسين الوضع وحل مشكلة العجز.

وطالب ممدوح مديري المدارس بتحديد الهدف من استغلال الفراغات هل هو لحل مشكلة الكثافة أم أن هناك احتياج لزيادة عدد الطلبة في المدارس، من خلال ملء نموذج يحددوا فيه الفراغات المتاحة وكيفية تحويلها لفصول وفي نفس الوقت كيفية ممارسة النشاط فيها، موضحا أنه سيتم التعامل مع كل حالة على حدة، مع ضرورة استعانة مديري المديريات بهيئة الأبنية التعليمية لمعرفة مدى إمكانية تحويل الفراغ إلى فصل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )