• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر:مليون و400 ألف خريج يتنافسون في مسابقة تعيين 30 معلم

بواسطة : admin
 0  0  70
مصر:مليون و400 ألف خريج يتنافسون في مسابقة تعيين 30 معلم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قررت وزارة التربية والتعليم، أن يتم غلق باب التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم، بعد غدا السبت، تلك التي كان قد أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد المعلم، على أن يتم الاستعانة بالمعلمين الجدد لسد العجز في المدارس القائمة حاليًا، بالإضافة إلى الاستعانة بهم في المدارس التي من المقرر افتتاحها قريبًا.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لبرنامج الحياة الآن غلى فضائية الحياة، أن عدد من تقدموا للمسابقة حتى الآن بلغ نحو مليون و400 ألف متقدمًا، حيث لم تمنع الوزارة أيَا من حملة المؤهلات العليا من القدم للمسابقة، وأتاحت للجميع تسجيل بياناتهم، على أن يتم فرز هؤلاء المقتدمين فور غلق باب التقدم، لتحديد من تنطبق عليهم الشروط، واستبعاد من ليست المسابقة في حاجة إليهم.

ووفقَا للمصادر ذاتها، فإن الوزارة بعد أن تقوم بفرز المتقدمين، ستحدد التخصصات المطلوبة في كل مديرية تعليمية من الـ27 مديرية على مستوى الجمهورية، حيث تختلف لتخصصات المطلوبة من محافظة إلى أخرى، وفقًا لنسب العجز في الإدارات المختلفة.

وأفادت المصادر بأنه سيتم اختيار المتقدم الأفضل من بين المتقدمين للمسابقة، وفقا للشروط التي تم تحديدها للتقدم إلى المسابقة، على أن يتم استبعاد الأسماء التي لا تنطبق عليها شروط المسابقة، ومن بين الشروط المطلوبة والتي سترجح كفة المتقدمين، أن يكونوا من حملة شهادات الماجستير والدكتوراة، وخريجي التربية أو الأداب مع دبلومة التربوي فضلاَ عن أنه سيتم الاختيار من بين التقدير الأعلى درجة، والأكبر سنًا.

وبحسب المصادر، فإنه سيتم عقد امتحانات للمتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم، تمهيدًا لاختيار الـ30 ألف معلم من بينهم على أن تكون الاختبارات في 4 مجالات، لكن لم يتم تحديد موعد هذه الامتحانات حتى الآن، حيث سيتحدد ذلك عقب فرز أوراق المتقدمين، وتحديد أعداد من تنطبق عليهم الشروط.

وأضافت المصادر الاختبارات في مهارات القيادة والسمات الشخصية واللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

وكشفت المصادر أنه سيتم عقد امتحان تخصصي للمتقدمين، كل في تخصصه الذي درس به في جامعة التي تخرج فيها، على أن تكون الاختبارات والامتحانات مركزية لكل من تنطبق عليهم شروط المسابقة، بمعنى أنه سيتم اختبار كل متقدم، وسيجيب إلكترونيا، وسيتم تغيير الاختبارات كل يوم، أي أن الاختبارات لن تكون واحدة لجميع المتقدمين للمسابقة، وسيتم استبعاد من يرسب في أول اختبار من الاختبارات الأربعة، ولن يكمل باقي الاختبارات.

وقالت المصادر من يجتاز اختبار الكمبيوتر لن يكون في حاجة لشهادة (آي سي دي إل)، لأن اجتياز اختبار الكمبيوتر يعادل الحصول على هذه الشهادة.

وبشأن أماكن الاختبارات، قالت المصادر إنها ستكون في مراكز التدريب والتطوير الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم في كل محافظة .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )