• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية:إعلان أسماء المدارس المنضبطة ومكافأتها بتعليم الرياض

بواسطة : admin
 0  0  90
السعودية:إعلان أسماء المدارس المنضبطة ومكافأتها بتعليم الرياض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  تتجه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض لإعلان أسماء المدارس التي تحقق نسب انضباط عالية في الحضور لطلابها على مستوى الإدارة، وتكريمها في مناسبات واحتفالات الإدارة.

كما قررت الإدارة العمل على تصحيح ومعالجة وضع المدارس التي لديها نسب غياب عالية من الطلاب والطالبات، ومتابعة رصد الغياب في نظام نور بشكل دوري، وتفعيل أدوار لجان التوجيه والإرشاد بالمدارس بالتعاون مع اللجان الفرعية لمتابعة الانضباط في مكاتب التربية والتعليم.
وكان المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، قد وجه مشرفي ومشرفات الإدارة ومكاتب التربية والتعليم بزيارة جميع مدارس المنطقة في الأيام التي تسبق الإجازات وبعدها، ضمن خطة أعدتها اللجنة المركزية لمتابعة الانضباط العام للمدارس وذلك للوقوف على إجراءات مديري ومديرات المدارس للرفع من مستوى الانضباط العام في المدارس، ومدى تفعيل اليوم الدراسي، طبقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
وأوضح نائب رئيس اللجنة المركزية لمتابعة الانضباط العام للمدارس في الإدارة سعد بن صقر، أن اللجنة أعدت خطة متابعة الانضباط لمدير ومديرة المدرسة، وكذلك خطة لمدير ومديرة مكتب التربية والتعليم، تم تعميمها في وقت سابق، تتضمن مجموعة من الإجراءات الإدارية والإشرافية، ويتم الرفع بهذه الإجراءات للإدارة خلال وقت محدد مع إرفاق الشواهد على تطبيقها في المدرسة وبإشراف المكتب.
وكشف بن صقر عن أن اللجنة المركزية رصدت أكثر من 200 مدرسة بنين وبنات بلغت نسبة حضور الطلاب والطالبات فيها أكثر من 95% في اليوم الأول من بداية العام الدراسي الحالي، فيما سجلت بقية المدارس حضورا تجاوز 79%.
وأهابت الإدارة بأهمية غرس قيمة الانضباط وتشجيع الطلاب من قبل أولياء الأمور والتربويين وكافة أفراد المجتمع ومؤسساته لتعزيز هذه القيمة في السلوك العام لشخصية الطالب، مشددة على أهمية تطبيق لائحة المواظبة مؤكدة في نفس الوقت على دور أولياء أمور الطلاب والطالبات في حث أبنائهم على الحضور تجنبا للحسم على الطلاب من درجات المواظبة التي لا يمكن تعويضها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )