• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فلسطين: الترتيبات النهائية لعقد الامتحان التطبيقي الشامل لعام2014م

التعليم العالي يناقش الترتيبات النهائية لعقد الامتحان التطبيقي الشامل لعام2014م

بواسطة : admin
 0  0  123
فلسطين:  الترتيبات النهائية لعقد الامتحان التطبيقي الشامل لعام2014م
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ناقشت اللجنة العليا المشرفة على عقد الامتحان التطبيقي الشامل لعام 2014م في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عدد من المواضيع المتعلقة بإجراء الامتحان التطبيقي الشامل، وسبل إخراجه بأفضل الطرق, بحضور د. محمد الأعرج مدير عام الكليات والتعليم والتقني, و د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، و م. ياسر عمار مدير الامتحانات في التعليم العالي, بالإضافة إلي عدد من رؤساء أقسام التعليم العالي.

أكد الأعرج على ضرورة مراعاة الدقة و السرعة في العمل, لافتاً الي أن المشرف الوزاري يمثل وزارة التربية والتعليم العالي, مشيراً الي بعض الإجراءات الرسمية التي يجب علي المشرف الوزاري أن يقوم بها وينفذها, لافتاً الي أن عقد الامتحان يأتي في ظروف مختلفة بعد الخروج من الحرب وتحدي للظروف القاهرة التي مر بها قطاع غزة وخاصة مؤسسات التعليم العالي وتعرض البعض للدمار.

و شكر د. الأعرج أعضاء اللجنة الوزارية المشرفة علي عقد الامتحان و نقل تحيات عطوفة الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي في الوزارة د. محمود الجعبري.

بدوره أوضح د. حماد أنه يجب مرعاة عدة أمور منها الدقة والالتزام والموضوعية والسرية في العمل, مبيناً أن الامتحان التطبيقي الشامل هو امتحان وطني مشابه لامتحان الثانوية العامة ويعقد مرة واحدة في العام، مشيراً إلى أن الامتحان يستهدف كل خريجي الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط).

من جانبه أشار م. عمار الي مهام المشرف الوزاري أهمها المتابعة الميدانية والإدارية, منوهاً الي استكمال التجهيزات والترتيبات اللازمة لعقد الامتحان في كل كلية والتعاطي بجدية وفق الأصول المعمول بها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )