• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الاردن:التربية توفرمقاعد في الجامعات الرسمية لابناء المعلمين

بواسطة : admin
 0  0  146
الاردن:التربية توفرمقاعد في الجامعات الرسمية لابناء المعلمين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر عدد من المقاعد في بعض الجامعات الرسمية لأبناء المعلمين الذين اجتازوا بنجاح امتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2014 ( دورة صيفية أو شتوية) أو ما يعادلها وتزيد معدلاتهم على 65 بالمئة .

وقالت الوزارة في بيان صحفي الخميس ان المقاعد المتوافرة في جامعة اليرموك للطلبة من جميع فروع الثانوية العامة تتضمن تخصصات التصميم ، والفنون البصرية ، الدراما ، والموسيقى، فيما تتضمن المقاعد المتوافرة في الجامعة الاردنية لكل الفروع الفنون البصرية والفنون المسرحية والفنون الموسيقية.

وبينت الوزارة ان المقاعد المتوافرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا تشمل تخصصات هندسة العمارة والطب البيطري، بحيث يتم قبول الطلبة في تخصص هندسة العمارة ممن لا يقل معدلهم عن 80 بالمئة في الفرع العلمي ، فما لا يسمح للطلبة أبناء المعلمين الحاصلين على ثانوية عامة غير أردنية التقدم لتخصص هندسة العمارة.

كما تشمل المقاعد المتوافرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا تخصص الطب البيطري للطلبة ممن لا يقل معدلهم عن 75 بالمئة في فرعي التعليم العلمي والزراعي .

واشتملت المقاعد المتوافرة في جامعة الحسين بن طلال تخصص التمريض / إناث ،بحيث سيتم قبول الطالبات ممن لا يقل معدلاتهن عن 75 بالمئة في فرعي التعليم العلمي والصحي.

وأشارت الوزارة إلى أن المقاعد المتوافرة بجامعة مؤتة تشتمل تخصص التمريض حيث سيتم قبول الطلبة ممن لا تقل معدلاتهم عن 75 بالمئة في فرعي التعليم العلمي والصحي .

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالإفادة من هذه المقاعد لزيارة موقعها الالكتروني www.moe.gov.jo ، للتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداءً من اليوم الخميس ولغاية الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الاثنين المقبل، معتبرة ان كل من يتخلف عن الموعد المحدد لن ينظر في طلبه ، علماً أن شروط التقدم لهذه المقاعد والفئات المستفيدة منشورة ذات الموقع .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )