• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الاردن: نقابة المعلمين الاردنيين تلغي اجتماع هيئتها المركزية

ومدارس تدعو لعدم ارسال الطلبة الأحد

بواسطة : admin
 0  0  102
الاردن: نقابة المعلمين الاردنيين تلغي اجتماع هيئتها المركزية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين عن الغائها اجتماع هيئتها المركزية المزمع عقده غدا السبت والذي كان مقررا لمناقشة التفاهمات التي توصلت اليها النقابة مع لجنة التربية النيابية بخصوص النقاط العالقة حول مطالب المعلمين التي قررت النقابة الدعوة لإضراب المعلمين لأجلها .

وقالت النقابة في بيان صحفي :'رغم المرونة والتجاوب الإيجابي من نقابة المعلمين مع الجهود النيابية الرامية لإنهاء الإضراب ، إلا أن استخفاف الحكومة ووزير التربية بالمساعي النيابية وإجهاضها حال دون نجاح محاولات التوصل لاتفاق ينهي إضراب المعلمين'
وأكدت النقابة استمرار الاضراب داعية أولياء أمور الطلبة الى عدم ارسال أبنائهم الى المدارس يوم الأحد كون المعلمين في حالة اضراب عام .

وتاليا نص بيان نقابة المعلمين كما وردنا :

بيان صحفي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين
حول تعنت الحكومة و إفشالها لجهود النواب و الإعلان عن استمرار الإضراب
(الحكومة تفشل الجهود النيابية وإضراب المعلمين مستمر)

أفشلت الحكومة وعلى لسان وزير تربيتها الجهود النيابية الرامية لإنهاء إضراب المعلمين بعد رفضها الصيغ النيابية التي قدمتها لجنة التربية في مجلس النواب الأردني لإنهاء إضراب المعلمين الذي أنهى أسبوعه الأول.

وأعلن الدكتور محمد القطاطشة رئيس لجنة التربية في مجلس النواب في اتصال هاتفي مع مجلس نقابة المعلمين أثناء اجتماعه بإدارات فروع النقابة عصر هذا اليوم الخميس 21/8/2014 رفض الحكومة وعلى لسان وزير التربية والتعليم للمقترحات والجهود النيابية والتي استمرت على مدى أسبوع كامل لإنهاء إضراب المعلمين الأمر الذي يشكل استهتارا حكوميا واضحا بالدور النيابي لإنهاء الأزمة وتعطيلا له ، ونتيجة لذلك فقد قرر الاجتماع المشترك لمجلس نقابة المعلمين وإدارات الفروع إلغاء اجتماع الهيئة المركزية للنقابة والذي كان مزمعا عقده يوم السبت القادم لمناقشة ما توصل اليه مجلس النقابة ولجنة التربية في مجلس النواب من تفاهمات مشتركة .

ورغم المرونة والتجاوب الإيجابي من نقابة المعلمين مع الجهود النيابية الرامية لإنهاء الإضراب ، إلا أن استخفاف الحكومة ووزير التربية بالمساعي النيابية وإجهاضها حال دون نجاح محاولات التوصل لاتفاق ينهي إضراب المعلمين .

ومع تقدير نقابة المعلمين للجهود النيابية المخلصة التي بذلت خلال الفترة الماضية لإنهاء أزمة إضراب المعلمين ،فإنها تحمل الحكومة كامل المسؤولية عن إفشال هذه المساعي الصادقة لإنهاء الأزمة وتؤكد الاستمرار في الإضراب لتحقيق المطالب العادلة للمعلمين .

نقابة المعلمين الأردنيين
الناطق الإعلامي
أيمن العكور
21/8/2014م
في السياق ذاته دعا معلمو مدرسة شكري شعشاعة الثانوية للبنين في عمان أولياء امور الطلبة الى عدم ارسال الطلبة يوم الأحد الى المدرسة معلنون أنهم في حالة اضراب تجاوبا مع النقابة ، وتاليا نص بيان معلمي المدرسة كما وردنا :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن معلمي مدرسة شكري شعشاعة الثانوية للبنين عمان

بيان تأييد لقرارات مجلس نقابة المعلمين الأردنيين

الحمد لله والصلاة والسلام على معلم البشرية الخير سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

بناء على ما سمعناه وشاهدناه من تجييش إعلامي رسمي ضد موقف نقابة المعلمين الأردنيين التي تمثل جميع معلمي الأردن وتسعى إلى تحقيق جميع مطالبنا العادلة والشرعية.

وبعدما سماعنا عددا من الأكاذيب التي تروجها بعض الجهات المعروفة من أن موقف
مجلس النقابة ضعيف ولا يمثل إلا نفسه وإن عدد المضربين قلة قليلة.

وبعد تعنت واضح من قبل الحكومة وعدم الاعتراف بحقوقنا المشروعة.

فإننا نعلن نحن المعلمين في مدرسة شكري شعشاعة الثانوية للبنين في عمان تأييدنا المطلق لقرار مجلس نقابة المعلمين وإننا مستمرون بالإضراب حتى تحصيل حقوقنا كاملة ولن نستجيب لدعوة بعض القلة القليلة المتآمرة أصحاب الأجندة المعروفة والمكشوفة, وإننا ماضون بإضرابنا حتى تحقيق جميع مطالبنا.

وندعو إخواننا أولياء أمور الطلبة وحرصا على مصلحة أبنائنا الطلبة عدم إرسالهم إلى المدارس يوم الأحد القادم وبقية الأسبوع لأننا في حالة إضراب.

ونرجو متابعة موقع النقابة الرسمي لمعرفة تفاصيل الإضراب وعدم الاستماع إلى وسائل الإعلام المأجورة أبد

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )