• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر تفشل في التأهل لأمم إفريقيا لأول مرة منذ 30 عاما

بواسطة : admin
 0  0  390
مصر تفشل في التأهل لأمم إفريقيا لأول مرة منذ 30 عاما
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ودّع منتخب مصر -حامل لقب أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية- التصفيات المؤهلة للبطولة المقبلة في غينيا الاستوائية والجابون بعدما فشل في الفوز على ضيفه جنوب إفريقيا في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد في القاهرة. ليبدد "الفراعنة" الفرصة الأخيرة في التأهل للنهائيات، ليتأكد غياب حامل اللقب عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012.

وعزز منتخب "الأولاد" موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط من أربع مباريات ليدعم فرصته في حجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات التي تقام العام المقبل..

ورفع المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) رصيده إلى نقطتين من أربع نقاط ليفقد الأمل في التأهل إلى النهائيات، بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين.

وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها "الفراعنة" عن النهائيات منذ ثلاثة عقود، علما بأن الفريق توج بلقب البطولة في دوراتها الثلاث الأخيرة، كما يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبعة ألقاب.

فشل لاعبو مصر في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وبدا واضحا عدم الانسجام بين الصفوف، وضيق تفكير المدرب حسن شحاتة بدفعه بالثنائي المهاري محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد زيدان لأول مرة إلى جوار بعضهما.

كما دفع بأحمد عبد الظاهر مهاجم إنبي المغمور الذي لم يفعل شيئا طوال المباراة، إذ لم تظهر فرص حقيقية لصاحب الأرض.

وضح تأثر الفريق المصري بغياب محمد شوقي ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي وعماد متعب للإصابة، إذ تأثر هجوم أبناء شحاتة كثيرا، فيما تألق الضيوف، وكان عصام الحضري نجم المباراة الأول.

وبات في حكم المؤكد أن يتم الاستغناء عن شحاتة في ظل عدم تأهل الفريق للبطولة التي يحمل لقبها وذلك قبل جولتين على نهاية التصفيات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )