• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية: 3300 حافلة مدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد

التربية السعودية تدعم النقل المدرسي بـ3300 حافلة مع بداية العام الجديد وبالتعاقد مع كبرى الشركات الصينية

بواسطة : admin
 0  0  84
السعودية: 3300 حافلة مدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شبكة معلمي ومعلمات المملكة : أعلنت وزارة التربية والتعليم أول أمس عن الانتهاء من تصنيع (3300) حافلة جديدة لتنفيذ عقود النقل المدرسي التي طرحتها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي في الربع الأول من العام الجاري وذلك لخدمة نقل طلاب وطالبات التعليم العام لصالح وزارة التربية والتعليم في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها، حيث ستدخل هذه الحافلات للخدمة في بداية العام الدراسي الجديد 1435/1436هـ. وتعتبر الفترة الزمنية ما بين الطرح والترسية ووصول الحافلات الجديدة فترة قياسية حيث لم تستغرق أكثر من (6) شهور بما فيها مراحل التصنيع والشحن. وبعد وصول الحافلات الجديدة سيصل إجمالي حجم أسطول النقل المدرسي الحكومي المجاني على مستوى جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ما يقارب (22,000) حافلة ومركبة منها (4500) بالهوية الجديدة ذات اللون الأصفر. من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الدكتور سامي بن عبدالله الدبيخي أن الشركة تتابع وصول الحافلات وتوزيعها على مناطق التشغيل والتأكد من مطابقتها لمواصفات الأمن والسلامة والمواصفات القياسية الأخرى التي وضعتها الشركة كحملها لهوية النقل المدرسي (اللون الأصفر) وموضحاً بها شعارات النقل المدرسي وعلامات التحذير والتوقف وكذلك الأرقام المجانية للاتصال في حال وجود أي ملاحظات على الحافلة او السائق. وأضاف الدبيخي أنه تم تعزيز تدابير الأمن والسلامة وذلك من خلال رفع المواصفات الفنية لأنظمة المكابح والمحركات وأيضا تحديد أبعاد خاصة للمقاعد ومخارج الطوارئ واستخدام الزجاج الآمن والإطارات التي تتطابق مع المواصفات السعودية، علماً أن جميع هذه الحافلات مزودة بأنظمة التتبع بواسطة الأقمار الصناعية وذلك لرفع مستوى الخدمة. وسينطلق أكثر من 130 مراقباً ومشرفاً ميدانياً سعودياً تابعاً للشركة على مستوى المملكة لمتابعة تحسين مستوى الخدمة وجودة الحافلات.

وكانت شركة تشونغ تونغ المحدودة للحافلات فى الصين مؤخرا ان الحافلات المدرسية التى أنتجتها بدأت شحنها في ميناءتشينغداو بإتجاه إلىالمملكة العربية السعودية يوم 30 يوليو الحالي،وتعد هذه الحافلات المدرسية أكبر طلبية تصدير للحافلات المدرسية الصينية،وأكبر طلبية تصدير للحافلات فى دفعة واحدة للصين.

وقال يو تشون ين نائبالمديرالعام للشركة ان هذه الحافلات المدرسية المصدرة إلى السعودية لونها أصفر ،تنقسم إلى نوعين، 8 أمتار و10 أمتار.وبلغت قيمة هذه الطلبية 500 مليون يوان،وبعد انجازها،سترفع حصة شركة تشونغ تونغ فى سوق تصدير الحافلات فى الصين من 10% إلى 20% تقريبا.

ويذكر ان هذه الحافلات المدرسية قد اشترتها وزارة التربية والتعليم السعودية للمدارس فى السعودية،وستستخدم رسميا بداية من سبتمبر من العام الدراسي الجديد داخل المدارس السعودية.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )