• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فلسطين:تضرر 14 مدرسة نتيجة العدوان على غزة

بواسطة : admin
 0  0  180
فلسطين:تضرر 14 مدرسة نتيجة العدوان على غزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 لم تكن مديرية التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى و مدارسها بعيدة عن العدوان الصهيوني, فقد تضررت العديد من المدارس نتيجة حمم قذائف الطائرات والمدفعية الصهيونية, وخلال جولة ميدانية لمدير التعليم على أبو حسب الله للمدارس المتضررة بمشاركة كل من رئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول, و رئيس قسم الإشراف التربوي محمد حمدان, و عدد من مديري المدارس تم إعداد التقرير التالي..

مدرسة قيساريا

يقول مدير التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى : إن هناك 14 مدرسة قد تضرر بشكل مباشر جراء العدوان الصهيوني الغاشم على المحافظة الوسطى منها مبنيين مدرسيين لا تصلح الدراسة فيهما و هما مدرسة قيساريا الثانوية المشتركة الواقعة في جحر الديك شمال شرق مخيم البريج و مدرسة البريج الثانوية للبنات الواقعة في شرق مخيم البريج.

ويتساءل أبو حسب الله لماذا يصر الاحتلال على استهداف المدارس بشكل كبير، معتبراً أن مدرسة قيساريا من المدارس المركزية و الوحيدة في منطقة جحر الديك و التي تضم أكثر من 800 طالب و طالبة من الصف الأول حتى الثاني عشر.

سليمة الحافي مديرة مدرسة البريج الثانوية للبنات و التي تضررت مدرستها بشكل كامل تبين بأن المدرسة تعرضت للقصف بشكل مباشر حيث تضررت الغرف الصفية جميعها و المرافق فيها موضحة بأن أكثر من 2000 طالبة تدرس في المدرسة للفترتين الصباحية و المسائية.

وتقول الحافي بأن الاحتلال الصهيوني يهدف من خلال تدمير المدارس تجهيل الشعب الفلسطيني, موجهة رسالة إلى المحتل بأن شعب غزة هو شعب متعلم فيد تبني و يد تقاوم مهما تضررت مدارسه.

استهداف مكتبة البلعاوي

أمين مكتبة مدرسة فتحي البلعاوي الثانوية للبنين عبد الله بلور يروي تفاصيل استهداف المدرسة فيقول: الاحتلال الغاشم أثناء اجتياحه لمنطقة جحر الديك استهدف المكتبة المدرسية و المدرسة بشكل مباشر بقذائف حارقة أدت إلى حرق مكتبة المدرسة بشكل كامل.

و بيَّن بلور بأن المكتبة تضم أكثر من 2000 كتاب و مرجع و التي تم تجديدها خلال العام الماضي، موضحاً بأنه يستفيد منها أكثر من 1200 طالب للفترتين الصباحية و المسائية.

ويؤكد أمين المكتبة بأن الاحتلال يهدف من خلال ضربه للمدارس و المكتبات المدرسية تجهيل الطلاب و إعاقة العملية التعليمية موجها رسالة للاحتلال بأنه مهما حدث من تدمير للمدارس و مرافقها سنواصل العملية التعليمية و سننشئ مكتبة متنقلة في ساحة المدرسة يستفيد منها الطلاب.

بدوره قال جبر أبو حجير مدير مدرسة فتحي البلعاوي المتضررة بأن الاحتلال استهداف المدرسة بالكثير من القذائف المدفعية التي دمرت العديد من الفصول الدراسية و المكتبة المدرسية

سنمضي في طريق العلم و التعليم

من جهتها قالت فدوى أبو السبح مديرة مدرسة خولة بنت الأزور بأنه رغم الهجمة الصهيونية الشرسة على قطاع غزة إلا أننا سنمضى في طريق العلم و التعليم و لو أدى ذلك إلى إنشاء الخيام على ركام المدارس.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )