• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية: تفتح باب القبول لـ 3813 وظيفية تعليمية نسائية بداية من 7 شوال المقبل

بواسطة : admin
 0  0  218
السعودية: تفتح باب القبول لـ 3813 وظيفية تعليمية نسائية بداية من 7 شوال المقبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن توفر وظائف تعليمية نسوية بالمستوى الخامس؛ حسب لائحة الوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة؛ حسبما ذكر موقع الوزارة. وبلغ إجمالي عددها (3813) وظيفة مخصصة للمرحلة الابتدائية 689، أما المرحلة المتوسطة والثانوية فبلغ العدد 2043 والتربية الخاصة 1081؛ ليكون إجمالي الوظائف 3813 وظيفة.

ودعت الوزارة من تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات، لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية؛ وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة -يُشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة- وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.

وقالت: هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية (نساء)، التي طلبت وزارة التربية والتعليم شَغلها، وبلغ إجمالي عددها (3813) وظيفة مخصصة على النحو التالي:

للمرحلة الابتدائية 689، أما مرحلة المتوسطة والثانوية فبلغ العدد 2043، والتربية الخاصة 1081؛ ليكون إجمالي الوظائف 3813 وظيفة.

وبيّنت الوزارة أن المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان هي مسمى معلمة، وبيّنت أن فترة التقديم من 7/ 10/ 1435 لغاية 17/ 10/ 1435.

أولاً: آلية تقديم طلب التقديم:

1- الخريجة الراغبة في التقدم للوظائف المعلنة ودرجتها العلمية وتخصصها من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان، واجتازت اختبار كفاءات المعلمات بدرجة لا تقل عن (50)، يجب عليها إضافة بياناتها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً، التي تنتهي الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة بتاريخ 17/ 10/ 1435هـ.

2- الخريجة الراغبة في التقدم للوظائف المعلنة ودرجتها العلمية وتخصصها من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان، واجتازت اختبار كفاءات المعلمات وسبق لها التسجيل على جدارة (3)، يجب عليها الدخول مرة أخرى لتحديد رغبتها في دخول الإعلان والرغبات المكانية التي تفضلها؛ وذلك خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً، التي تنتهي عند الساعة الثالثة ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة، بتاريخ 17/ 10/ 1435هـ .

3- التقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً خلال فترة التقديم المحددة.

- الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يُتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

ثانياً: آلية تحديث الطلب لمن يتوفر لهن طلبات سابقة على جدارة:

1- يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على جدارة، وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدمة.

2- في حالة رغبة المتقدمة الدخول في الإعلان، عليها مراجعة بياناتها والتأكد من سلامة توثيق بياناتها ثم التأشير على الحقل المخصص لدخول الإعلان، ومن ثم تحديد الرغبات المكانية.

3- في حالة وجد خطأ في البيانات وتوثيقها يُرجي اختيار أيقونة اعتراض؛ ليتم تصحيح البيانات قبل التقدم للمفاضلة.

4- على كل متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به؛ حيث لن تُقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قِبَل وزارة الخدمة المدنية دون إرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق 17/ 10/ 1435هـ.

ثالثاً: الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة:

1- الحاصلات على الدرجة الجامعية التربوية؛ وفق نظام الانتظام الكلي في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان، ممن اجتزن اختبار كفاءات المعلمات لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

2- الحاصلات على الدرجة الجامعية غير التربوية وفق نظام الانتظام الكلي، بالإضافة للدبلوم العام في التربية بعد الجامعية (المعتمَد من وزارة الخدمة المدنية) في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتزن اختبار كفاءات المعلمات لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، بدرجة لا تقل عن (50) درجة.



3- خريجات كليات إعداد المعلمات المرحلة الابتدائية وفق الانتظام الكلي في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان، ممن اجتزن اختبار كفاءات المعلمات لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

رابعاً: إيضاحات عامة:

1- هيأت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة، تعليمات وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة)، وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهن التقديم لتلافي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على نتيجة المطابقة.

2- البيانات التي تقوم المتقدمة بإضافتها على نموذج جدارة، تتحمل المتقدمة مسؤوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات -قياساً بأصول مستنداتها- لاستبعاد الطلب وعدم دخولها المفاضلة.

3- على كل متقدمة -وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة- مراجعتها والتأكد من صحتها؛ وعليها التأكد التام من اكتمال بيانات الطلب ودقتها، من خلال عرض عبارة الطلب مكتمل أعلى الشاشة.

4- تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية المتقدمة بها للإعلان، يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ المفاضلة 17/ 10/ 1435هـ.

5- من لا يتوفر لديها تاريخ اعتماد أو تحرير الوثيقة من جهة التخرج أو من استخرجت وثائق تخرج بدل فاقد، عليها مراجعة عمادة القبول والتسجيل بجهة التخرج؛ للحصول على ما يُثبت تاريخ تخرجها الفعلي باليوم والشهر والسنة؛ على أن يكون قبل أو يساوي 17/ 10/ 1435هـ.

6- خريجات الجامعات غير التربوية ممن حصلن على الدبلوم العام في التربية بعد الجامعية المعتمد من وزارة الخدمة المدنية، ويرغبن في التقدم للإعلان، عليهن مراعاة التالي للاستفادة من الدبلوم العام في التربية:

6/1- أن يكون تاريخ التخرج من الدبلوم العام في التربية يسبق أو يساوي تاريخ 17/ 10/ 1435هــ.

6/2- يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية؛ بحيث تصبح تربوية؛ فلا تمنح الحاصلات عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.

6/3- البيانات التي يتم إضافتها على جدارة في الشاشة المخصصة للدرجة العلمية (المؤسسة العلمية، والمعدل، والتخصص، وتاريخ التخرج، ونظام الدراسة) تكون من واقع البيانات التي تتضمنها وثيقة التخرج للدرجة الجامعية وليس الدبلوم العام في التربية، وفي حقل نوع المؤهل يتم تحديد القيمة (تربوي بواسطة الدبلوم العام في التربية).

7- الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قِبَل المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة (المعدل التراكمي، أقدمية التخرج)، لها أهمية قصوى في استحقاق المتقدمة للترشيح من عدمه؛ لذلك توضّح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط التي جرى تخصيص وظائف لها من قِبَل وزارة التربية والتعليم؛ لذلك على المتقدمة عند تحديد رغباتها المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان للوظائف حسب المادة والمرحلة والمقر والعدد.

8- ستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن الأسماء؛ لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها، من خلال بوابتها الإلكترونية على موقعها على شبكة الإنترنت.

9- على من تتم دعوتها للمطابقة، اصطحاب أصول مستنداتها عند مراجعتها لأي من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض المطابقة، خلال فترة المطابقة المحددة، ومن لم تُراجع أو لم تكتمل أصول مستنداتها خلال الفترة المحددة للمطابقة؛ فإن ذلك يعتبر عدولاً منها عن رغبتها بالتوظيف.

خامساً: الأسس التي بموجبها تتم الدعوة للمطابقة:

- توفر شروط وضوابط الإعلان لدى المتقدمة.

- الدرجات العلمية والتخصصات لكل مادة في كل مرحلة.



- المجموع العام من النقاط الذي تحصلت عليه المتقدمة.



- عدد الوظائف المعلنة لكل مادة في كل مرحلة ومقر.



- الرغبات المكانية التي حددتها المتقدمة في جدارة (3) خلال فترة التقديم مقارنة بمقرات الوظائف المعلنة.



سادساً: شروط وضوابط الإعلان:

مرفق دليل تخصصات شغل الوظائف التعليمية يوضح شروط وضوابط وترتيب أفضلية الدرجة العلمية والتخصص لكل مادة في كل مرحلة، بالإضافة إلى الإعلان التفصيلي لأعداد الوظائف لكل مادة في كل مرحلة؛ حسب إدارة التربية والتعليم التابعة لها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )