• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر: خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الالكتروني

بواسطة : admin
 0  0  170
مصر: خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الالكتروني
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  يشترط على طالب الثانوية العامة اتباع عدد من الخطوات للتسجيل على موقع التنسيق الالكتروني و هي كالاتي، أن يدخل على موقع التنسيق المحدد، ويدخل الرقم السري الخاص به طبقا لمرحلته وفي اليوم المحدد لمجموع درجاته إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

وأن يقوم بإدخال رغباته بالترتيب الذي يريده مع ضرورة مراعاة القواعد التالية وهي قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب بأن يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، ويختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

ثم يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

ويجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

بعد أن ينتهي الطالب من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، ويعطيه البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، ويمكن أيضا حفظ نسخة من الرغبات علي الحاسب الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة. إذا قام الطالب بتعديل رغباته عدة مرات فأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قام به.

بعد الإنتهاء من تقديم الرغبات سيتم إعلان نتائج ترشيحات الطلاب الذين تقدموا خلال هذه المرحلة، والنتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

ويجب على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها فى تسليم أوراقه بالكلية أو المعهد، الذي تم ترشيحه عليه، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )