• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

وزارة التعليم بغزة: لن ننشر نتائج التوجيهي غداً الثلاثاء وسنحدد موعد لاحق لاستلام الطلبة شهاداتهم

بواسطة : admin
 0  0  178
وزارة التعليم بغزة: لن ننشر نتائج التوجيهي غداً الثلاثاء وسنحدد موعد لاحق لاستلام الطلبة شهاداتهم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  حمّلت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة الوزارة برام الله مسؤولية قرارها بإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي للعام2014 غدا الثلاثاء وذلك لأنه يأتي في توقيت غير مناسب خاصة في ظل تواصل العدوان الصهيوني الغاشم على أهلنا في قطاع غزة.

وقال د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة في تصريح صحفي: إنه تعقيباً على قرار معالي وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير إعلان نتائج التوجيهي غداً الثلاثاء, فإن الوزارة بغزة لا علاقة لها بهذا الإعلان, كما نحمل الوزارة برام الله والجهات المسئولة التي تحدثت عنها الوزيرة ووافقت على الإعلان المسؤولية الكاملة عن هذا الإجراء الذي يأتي في ظل تصاعد العدوان الصهيوني والمجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في غزة.

وأضاف ثابت : لقد توافقنا مع معالي وزيرة التربية والتعليم على تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة بسبب ظروف الحرب الهمجية على غزة ولكننا فوجئنا اليوم باتصال من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله يعلمنا باتخاذ قرار بإعلان النتائج يوم غد الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف.

وأكد د. ثابت أن مبرر تأجيل إعلان نتائج التوجيهي لايزال موجوداً , كما أن الوزارة في رام الله لم تتشاور معنا في اتخاذ هذا القرار بإعلان النتائج, لذلك فإننا في غزة واحتراماً لمشاعر المواطنين والطلبة وتقديراً لصعوبة الوضع الميداني في ظل هذه الحرب الشرسة وحفاظاً على أرواح أبنائنا طلبة الثانوية العامة لن نقوم بالإعلان من جانبنا عن هذه النتائج ولن يتم توزيع الشهادات حتى تنتهي هذه الحرب على قطاعنا الحبيب.

ودعا ثابت الطلبة عدم الذهاب للمدارس للحصول على الشهادات, حيث سيتم تحديد موعد لاحق لذلك في الوقت المناسب.

من جهته قال معتصم الميناوي المتحدث باسم الوزارة في غزة : إن الوزارة بغزة لن تتطرق لنتائج التوجيهي، ولن تنشرها على الموقع الرسمي الإلكتروني ،مؤكداً أن الوزارة في غزة أجرت اتصالات حثيثة مع رام الله في محاولة لإقناعهم بالعدول عن نشر النتائج مراعاة للوضع الصعب في غزة لكن لم تتم الاستجابة لذلك.

ودعا الميناوي وسائل الإعلام إلى تجاهل الإعلان والتفرغ لتغطية العدوان الإسرائيلي على القطاع, وأن تبقى الأولوية للإعلام في تغطية العدوان ورفع الروح المعنوية لشعبنا المعطاء في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )