• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية:خريجو الحاسب الآلي يطالبون بالتعيين إنفاذًا للأمر الملكي

بواسطة : admin
 0  0  104
السعودية:خريجو الحاسب الآلي يطالبون بالتعيين إنفاذًا للأمر الملكي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  طالب عدد من خريجي كليات المعلمين تخصص حاسب آلي والمتخرجين منذ عام 1432هـ ومجتازي اختبار الكفايات المعلمين؛ بالتعيين أسوةً بزملائهم وإنفاذًا للأمر الملكي.



وذكر حسن محمد الأسمري المتحدث الرسمي لخريجي الحاسب الآلي كليات المعلمين لـعاجل؛ أنهم تعرضوا لظلم من وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بالنظام الجديد.



وأوضح أن بعض الخريجين لم يظهر لهم ترشيح في الوظائف التعليمية، مع العلم بأن البعض حاصل على تقدير جيد جدًّا ومجتاز لاختبار القياس فوق 50 على النظام القديم، ويوجد خريجون بعدنا بعام أو عامين وظهرت أسماؤهم. أما نحن فأقدم منهم ويوجد لدينا خبرات في مدارس أهلية، ومنا المعلم والوكيل ومدير المدارس العالمية في القطاع الخاص.



وبعض الخرجين تخرجوا هذا العام وتم تعيينهم.



وحسب الأسمري، فقد سبق أن تم ترشيحه هو وزملائه من ضمن الأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين في عام 1432 هـ بتعيين 11 ألف معلم، ثم تم استبعادهم بحكم خريجي الفصل الدراسي الثاني، مع العلم بأن التسجيل في موقع جدارة كان هناك أيقونة خاصة للمتوقع تخرجهم في ذلك العام، وتم الاستبعاد دون مبررات معلومة.



وتابع: ثم انتظرنا أربعة أعوام للحصول على التعيين، مشيرًا إلى وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم بأنظمتهما الجديدة كلٌّ ترمينا على الأخرى.



وسبق أن تقدم خريجو الحاسب الآلي بطلب إلى خادم الحرمين الشريفين في تجمعهم أمام القصر الخاص في منطقة جدة بتاريخ 11 شوال 1434، وأمر حفظه الله بحل مشكلتهم ودونت معاملة برقم ش ن / 450.



وعند مراجعتهم وزارة التربية والتعليم، لم يتم تنفيذ الأمر، فدشنوا هاشتاقًا عبر تويتر مطالبين بالتعيين اسمه #خريجي_الحاسب_يطالبون_بالتعيين.



ويطالب الخريجون وعبر عاجل، كلاًّ من وزارتي التربية والخدمة المدنية، بحل قضيتهم وتنفيذ الأمر الملكي والعمل على تعيينهم فورًا وتمكينهم من التقديم عبر جدارة.​

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )