• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر:20 منحة للمتفوقين فى الثانوية للدراسة بالجامعة الأمريكية

بواسطة : admin
 0  0  132
مصر:20 منحة للمتفوقين فى الثانوية للدراسة بالجامعة الأمريكية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أكد عبد الله أشرف الصاوى أمين اتحاد طلاب الجمهورية، أنه تلقى خطابا من وزارة التربية والتعليم، يفيد بحصول الوزارة على 20 منحة للمتفوقين فى الثانوية العامة لهذا العام للدراسة بالجامعة الأمريكية.

وأضاف الصاوى أن الوزارة خصصتها لطلاب المدارس الحكومية فقط.

وأوضح الصاوى أن الوزارة وضعت مجموعة من الشروط والضوابط على رأسها أن يكون الطالب مصرى الجنسية ولأبوين مصريين، وأن يحصل على 98% للعلمى و97% للأدبى، وأن يستمر الطالب بالدراسة فى الجامعة طالما محققاً للمستوى العلمى المطلوب.

وكشف الصاوى عن أن المنحة مخصصة للطلبة غير القادرين على سداد مصروفات الجامعة، ولا بد أن يجتاز الطالب اختبارا للغة الإنجليزية المحدد من الجامعة للقبول بها، وهو اختبار ( IELTS ) بحد أدنى 5.5 للتحريرى و 5.5 للمجموع الكلى، ويتم ( BRITISH COUNCIL ) أو اختبار ( TOEFL ) بحد أدنى 62 للمجموع الكلى و17 للتحريرى على أن يتحمل الطالب نتيجة هذا الاختبار.

وأوضح الصاوى أن الوزارة أكدت له أن الجامعة ستتحمل تكلفة نفقات الدراسة طالما دون تكلفة المواصلات والتنقلات والكتب الدراسية والأنشطة فيتحملها الطالب.

وأكد البيان على الطلاب الذين يريدون الاستفادة من هذه المنحة التوجه إلى الإدارة العامة للعلاقات الخارجية بالوزارة بداية من ظهور النتيجة وحتى الأسبوع الأول من ظهورها، مشيرا إلى أن الطالب الذى يريد الحصول على المنحة عليه أن يتقدم بالآتى: حوالة بريدية بمبلغ 5 جـنيهات باسم الطالب لحساب الوزارة، صورة من بطاقة الرقم القومى أو شهادة الميلاد، صورة من شهادة الثانوية العامة، شهادة حديثة تفيد باجتياز الطالب إحدى اختبارى اللغة الانجليزية السابق ذكرهم.

الجدير بالذكر أن أمين الاتحاد حصل على نسخة من الإعلان عن المنحة من محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة للإعلان عنها وإبلاغ الطلاب بها حتى يحق للجميع المشاركة والالتحاق بها وليس ككل عام يقصرها البعض من مديرى الإدارات والمديريات لأقربائهم وتتم بالواسطة والمحسوبية ولا يعلم عنها أى طالب مع انها تعلن كل عام .

ويدعو اتحاد طلاب مدارس مصر جميع الطلاب المنطبقة عليهم الشروط الاستفادة من تلك المنحة والدراسة بالجامعة الأمريكية وسرعة تحضير الأوراق والمستندات المطلوبة حتى لا تضيع منهم تلك الفرصة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )