• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر:تداول أسئلة الفرنساوى والألمانى للثانوية العامة

بواسطة : admin
 0  0  115
 مصر:تداول أسئلة الفرنساوى والألمانى للثانوية العامة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أدى 467 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة الحديثة والقديمة، امتحان مادتى اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية على مستوى الجمهورية، أمام 1468 لجنة.

استمر مسلسل تسريب أوراق الأسئلة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، على رغم التصريحات العنترية التى اطلقها وزير التربية والتعليم حول سيطرة الوزارة على عمليات الغش الإلكترونى وملاحقة الطلاب الغشاشين وعدم استفادة اى طالب من محاولات الغش التى جرت فى الفترة الماضية، وتطابقت اوراق الاسئلة المتداولة مع امتحان الوزارة وفشلت الوزارة فى وقف الظاهرة.
كشفت تقارير المتابعة لسير امتحانات الثانوية العامة عن ارتفاع معدلات الغش بشكل غير مسبوق هذا العام ولم يمر يوم من الامتحانات إلا ويتم فيه ضبط عشرات الغشاشين بخلاف الذين يرتكبون اعمال غش عن طريق الوسائل المختلفة ولم يتم ضبطهم.
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى صوراً من اسئلة مادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة، كما تداولوا صوراً لأسئلة امتحان مادة الألماني وإجابات لمادة اللغة الفرنسية للثانوية العامة الحديثة، وبدأت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات فى تتبع مسار ورقة الأسئلة كالعادة ورصد مكان اللجنة التى خرجت منها الأسئلة، انتهى الطلاب من أداء الامتحانات بدون شكاوى جماعية من صعوبة الأسئلة او احتوائها على جزئيات غامضة، كما حدث فى مجزرة اللغة الإنجليزية، ووصف الطلاب الأسئلة بأنها عادية وتغطى جميع أجزاء المنهج.
أكد التقرير الفنى لواضعي الأسئلة ان الامتحان يغطى جميع اجزاء المنهج ويتدرج فى المستوى ويقيس الفروق الفردية بين الطلاب ويخلو من الأخطاء.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )