• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

استحداث تخصصات منها علم الجريمة في الجامعة الاردنية

بواسطة : admin
 0  0  122
  استحداث تخصصات منها علم الجريمة في الجامعة الاردنية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قال عميد كلية الآداب في الجامعة الأردنية الدكتور عباطة ظاهر ان الكلية تنوي استحداث قسم اكاديمي متخصص في العدالة الجنائية وعلم الجريمة.

وقال ظاهر عقب تخريج فوج جديد من طلبة الكلية اليوم ان القسم الذي سيمنح درجة البكالوريوس والماجستير يهدف الى اعداد موارد بشرية متخصصة قي الارهاب والضحايا والفقر مشيرا الى تركيز الخطط والمساقات الدراسية على النظريات المتعلقة بالجريمة.

ووفقا لظاهر فان الكلية انهت الاستعدادات للبدء في تنفيذ هذا البرنامج بعد ان يتم الموافقة عليه من المجالس المختصة في الجامعة ، كما تطمح الكلية الى انشاء برنامج ماجستير العلاج النفسي الذي سيوفر قواعد مهمة من الخبراء والبحوث والدراسات العلمية المتخصصة.

وسلم ظاهر الشهادات للخريجين البالغ عددهم 426 خريجا وخريجة وبارك لهم بهذه المناسبة.

كما اعلن عميد كلية الشريعة في الجامعة الدكتور محمد الخطيب عزم الكلية استحداث برامج نوعية ابرزها برنامجي الماجستير والدكتوراه في المصارف الاسلامية وبرنامج بكالوريوس الامامة والخطابة.

وتوقع الخطيب خلال حفل تخريج الفوج الثالث والاربعين من طلبة الكلية قبول (100) طالب في برنامج الامامة والخطابة للاسهام في سد النقص الذي تعاني منه وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والتي تحتاج إلى نحو (3000) إمام وخطيب.

وأكد الخطيب البدء قريبا بإنشاء مبنى جديد للكلية لافتا إلى أن تصاميم المبنى روعي فيها إبراز فن المعمار الإسلامي، وقال إن المبنى يضم مراكز للتعليم والتدريب ومصرف اسلامي ومرفق للقضاء ومدرجات وأماكن للخدمات الإدارية.

وهنأ الخطيب الخريجين البالغ عددهم (180) خريجا وخريجة ودعاهم إلى القيام بأعمالهم وفقا لسماحة ورسالة الإسلام العظيم.

كما أعلنت عميدة كلية علوم التأهيل الدكتورة رولى درويش أن الكلية عازمة على إجراء تغييرات جوهرية في الخطط والبرامج الدراسية لتتناسب مع التحولات العالمية في علوم التأهيل.

وأشارت درويش إلى أن الأردن والمنطقة العربية بحاجة مستمرة لكفاءات بشرية في تخصصات علوم التأهيل، مؤكدة أن فرص العمل متوفرة للخريجين في الأردن، وأن الكلية بصدد افتتاح برامج دراسات عليا في تخصصات الأطراف الصناعية والعلاج الوظيفي.

ولفتت درويش إلى توجه الكلية توسيع نطاق مهامها العلمية والبحثية بإنشاء مراكز علمية للبحث العلمي مشيرة إلى أن نجاح عيادة السمع والنطق في علاج المئات من أبناء المجتمع المحلي ممن يعانون اضطرابات في السمع والنطق داخل المجتمع الأردني.

وباركت درويش للخريجين البالغ عددهم ( 128) خريجا وخريجة.

وكانت احتفالات تخريج الكليات الثلاث أقيمت مساء اليوم الجمعة على استاد الجامعة الأردنية وسط حضور لافت لكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وذوو الخريجين.

وبدأت الاحتفالات بدخول مواكب الخريجين وأعضاء هيئة التدريس وعزف السلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وسوف تستمر الجامعة بتخريج الفوج ' التاسع والأربعين' من طلبتها لهذا العام حتى يوم الخميس المقبل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )