• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر:ارتفاع الغشاشين بامتحان الثانوية العامة فى الأسبوع الثالث لـ 27 حالة

بواسطة : admin
 0  0  129
 مصر:ارتفاع الغشاشين بامتحان الثانوية العامة فى الأسبوع الثالث لـ 27 حالة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أدى اليوم، الأحد، طلاب الثانوية العامة الحديثة الامتحانات فى مادتى الجبر والهندسة للرياضيات والفلسفة والمنطق للأدبى.

جاءت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، حيث عبر الطلاب عن ارتياحهم لعدم صعوبة الأسئلة ووضعها من محتوى الكتاب المدرسى واعتلت علامات الفرحة وجوه الطلاب بعد بكائهم من صعوبة امتحانات التفاضل والتكامل التى كانت بمثابة صدمة للطلاب خاصة طلاب الرياضيات لأنها من المواد المؤهلة للقبول بكليات الهندسة.
أكد تقرير لجنة واضعى الأسئلة عدم صعوبة الأسئلة لأنها جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية ومن داخل المنهج والكتاب المدرسى.
وكشف تقرير غرفة العمليات عن ارتفاع أعداد الغشاشين فى الأسبوع الثالث من عمر الامتحانات وتم ضبط أكثر من 27 حالة غش عن طريق المحمول فى لجان المحافظات المختلفة وتم تحرير محاضر للطلاب الغشاشين وإحالتهم إلى التحقيق ومن المقرر توقيع عقوبة إلغاء الامتحانات ضد الغشاشين، وأن يرتفع عدد الطلاب الذين ستلغى امتحاناتهم فى مواد الغش.
واعتمدت الوزارة أمس نتيجة تصحيح عينة أوراق الإجابة فى مادة التاريخ وبلغت نتيجة امحانات العينة 89.5% ومن المقرر بدء التصحيح العام فى ضوء نتائج العينة.
وواصل قراصنة الإنترنت للأسبوع الثالث على التوالى تسريب أسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتم نشر إجابات الأسئلة وعجزت الوزارة عن مواجهة الغش الإلكترونى واكتفت بصدور تبريرات ليس لها صلة بما يحدث من أعمال غش داخل اللجان ووصف الوزارة ما يحدث بأنه غش وليس تسريب للأسئلة؟! اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الأحياء وصرح محمد سعد المشرف علي قطاع التعليم العام أن عدد أوراق العينة 8151 طالبا وطالبة، وعدد الناجحين 7262 وبلغت النسبة المئوية للنجاح 89.1% كما حصل عدد 1010 طالب علي الدرجة النهائية للمادة بنسبة 13.91% من إجمالي العينة منهم 924 طالبا وطالبة بالمدارس الرسمية، 64 طالبا وطالبة من المدارس الخاصة بالمصروفات، و22 من طلاب المنازل، وحصول 2840 من إجمالي العينة علي درجات تترواح ما بين 54 درجة إلي 59.5 درجة وذلك بنسبة تبلغ 39.11% من إجمالي العينة.
كما حصل1242 طالبا وطالبة من إجمالي العينة علي درجات تتراوح ما بين 48 درجة إلي (53.5) درجة وذلك بنسبة تبلغ 17.10% من إجمالي العينة، وحصول 858 طالبا وطالبة من إجمالي العينة علي درجات تتراوح ما بين 42 درجة إلي 47.5 درجة وذلك بنسبة تبلغ 11.81% من إجمالي العينة.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )