• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر:طلاب يهددون بالاضراب ومقاطعة الامتحانات

طلاب يهددون "التعليم": لو جاء امتحان الفيزياء صعبا سنضرب عن بقية الامتحانات ونعتصم أمام الوزارة

بواسطة : admin
 0  0  175
مصر:طلاب يهددون بالاضراب ومقاطعة الامتحانات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن طلاب الثانوية العامة في بيان شديد اللهجة اصدروه على صفحة (ثورة الثانوية العامة ) على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ، حذروا فيه وزارة التربية والتعليم ، من انه في حالة ما اذا جاء غداً امتحان ماده الفيزياء وماده الجغرافيا في مستوي الطالب " السوبر مان" فسوف يتم الاضراب عن باقي المواد.

وهدد الطلاب بأنهم سوف يلجأون الى الاعتصام امام الوزاره ، ويحدثون المنظمات الدوليه عن الطريقه التي يعاملوا بها من وزارة التعليم المصرية.

ويستعد طلاب الثانوية العامة في مصر غداً السبت لتلبية دعوات الحشد للتظاهر أمام وزارة التربية والتعليم بعد انتهاء الامتحانات المقررة غداً احتجاجا على تسريب امتحانات الثانوية العامة ، ونشر الاجابات.

وأعلن الطلاب أن أبرز المطالب التي سترفع في هذه المظاهرة هي اعادة هيكلة طريقة التعليم ، وتغيير المناهج التعليمية التي لا تحترم عقول الطلاب ، ومواكبة العالم في كيفية تعليم الطالب ، ومنع الغش والتسريبات بأنواعها، وتوقيع العقوبات على كل من تهاون في نشر الغش سواء كان مسئولا او طالبا ، وتكوين لجان حقيقية لمعرفة اراء الطلاب في الامتحانات ، ومراعاة ضيق الوقت بين الامتحانات وبعضها.

فيما هدد البعض الاخر من طلاب الثانوية العامة على الفيس بوك بأنه في حالة ما اذا جاء امتحان الفيزياء و الجغرافيا غدا على درجة عالة من الصعوبة ، فسوف يضربون عن باقي الامتحانات و يعتصمون امام الوزارة.

من جانبه أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد ، أنه يحترم جداً حق طلاب مصر في التعبير عن رأيهم بالطرق السلمية ، مشيراً إلى أنه لابد لهؤلاء الذين يريدون التظاهر امام التعليم غداً أن يحصلوا على موافقة وزارة الداخلية على هذه المظاهرة تنفيذاً لقانون التظاهر.

وقال "أبو النصر" : أشعر جداً بقلق الطلاب على مستقبلهم ، وأشعر بالتوتر الذي يعيشونه حالياً بسبب امتحانات الثانوية العامة ، وأقدر قلقهم من صعوبة بعض جزئيات الامتحانات السابقة على حد قولهم ، وأريد ان اقول لهم : "اطمنوا على اللي فات .. واللي جاي هايبقى أحسن
وأشار الوزير إلى أن امتحانات الثانوية العامة حتى الان لم تشهد اي حالات تسريب للامتحانات ، كما انها لم تشهد اي حالات غش جماعي في اي من اللجان على مستوى الجمهورية.

وأوضح "أبو النصر" أنه مصر على ان يؤكد دائماً أنه لا يوجد تسريب امتحانات حتى الان ، مشيرا الى ان كلمة تسريب تعني وصول الامتحن الى يد طلاب الثانوية العامة قبل موعد اداءه داخل اللجان.

واضاف الوزير أن الوزارة نجحت في الحفاظ على سرية امتحانات الثانوية العامة لحين وصوله ليد الطالب داخل لجنة الامتحان ، مشيرا الى ان ما يحدث من تصوير و نشر لورقة الاسئلة عبر تويتر و فيس بوك ، يسمى غش و ليس تسريب

وقال الوزير :أعترف بأن دخول بعض الطلاب الى اللجان بتليفوناتهم المحمولة هو تقصير من بعض المسئولين عن اللجان ببعض المناطق ، حيث ان بعض رؤساء اللجان تهاونوا في استخدام الجهاز الذي يكشف التليفوانت المحمولة و تهاونوا في تفتيش الطلاب، قبل بدء الامتحان ، و لكنني اؤكد انني لم و لن اتهاون مع معاقبة المقصرين والغشاشين ، فمصلحة طلاب الثانوية العامة الذين يؤدوا الامتحان بمجهودهم اهم عندي من اي شئ لانهم اولادي.

وتعهد الوزير قائلا : لو حدث تسريب في أي امتحان من الامتحانات القادمة فسيعترف فوراً وسيأمر بإعادة الامتحان، تماما مثلما حدث مع الثانوي الأزهري.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )