• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية:الجامعيون الإداريون يطالبون بمنحهم وظائف مناسبة لشهاداتهم

جدارة رفض التحاقهم بـالتعليم ولم يُعطوا المرتبة المستحقة

بواسطة : admin
 0  0  112
السعودية:الجامعيون الإداريون يطالبون بمنحهم وظائف مناسبة لشهاداتهم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أبدى العديد من الجامعيين المعينين على الوظائف الإدارية استياءهم من رفض نظام جدارة، التابع لوزارة الخدمة المدنية، قبول طلبات التحاقهم بالوظائف التعليمية، بحجة أنهم يشغلون وظائف أعلى من درجاتهم العلمية، على الرغم من أن القرار الملكي رقم أ/ 121 بتاريخ 2/ 7/ 1432هـ، الصادر بشأن 52 ألف وظيفة تعليمية صادر من أجلهم.
وقال الإداري ناصر الخالدي: نحن جامعيون، وقد اجتزنا جميع الشروط المطلوبة للوظائف التعليمية، ولكن تم تحويلنا إلى وظائف إدارية، ولم يكتفِ بذلك بل لم نُمنح المرتبة المستحقة، حيث تم تعييننا على المرتبة السادسة.
وأضاف الخالدي: لم نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه القرارات المجحفة، بل قمنا بمطالبة وزارة التربية والتعليم، وديوان الخدمة المدنية، بتعييننا على الوظائف التعليمية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، ولكن دون جدوى حتى أصبحنا مثل الكرة تقذف من يدٍ لأخرى، وكل وزارة تلقي باللوم على الأخرى، ولم نجد أي تجاوب، أو إنصاف، أو اهتمام.
وأوضح حازم الزهراني: أكملت دراستي للدبلوم التربوي على حسابي الخاص، وكلي أمل في تعييني على وظيفة تعليمية، وعندما قمت بالتقديم بنظام جدارة فوجئت برفض طلبي، وأطالب بتنفيذ الأمر الملكي الصادر بحقنا، ووضعنا على وظائف تعليمية؛ أسوة بزملائنا ممن شملهم الأمر الملكي.
فيما طالب عبدالله العتيبي بإعطائهم المرتبة المستحقة للجامعيين، إن لم ينفذ نص الأمر الملكي، ومحاسبة من تسبب في ظلمهم، والتحقيق مع من حوَّر الأمر الملكي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )