• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر:هاشتاج "غشاشون فدائيون" في رد على تصريح وزير التربية

وزير التعليم لطلاب الثانوية: لا تحاولوا الغش هذا العام لمصلحتكم.. والطلاب يتحدونه بهاشتاج "غشاشون فدائيون" و"برضه هنغش"

بواسطة : admin
 0  0  330
مصر:هاشتاج
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد وزير التربية والتعليمالمصري، في تصريحات خاصة ، أنه "لا مجال نهائيا لحدوث أي غش إلكتروني هذا العام، مشيرا إلى أنه إلى جانب العصا الإلكترونية التي ستكشف عن أجهزة المحمول مع الطلاب قبل دخولهم اللجنة، فهناك خطط سرية أخرى لن تعلن لوسائل الإعلام ستحبط أي محاولة، وستعرض صاحب المحاولة للعقاب الرادع بالقانون".

وقال الوزير في رسالة وجهها للطلاب: "لا تذهبوا للجنة الامتحان بتليفوناتكم المحمولة.. ولا تحاولوا الغش هذا العام تحديدا لمصلحتكم".

من جانبهم، قرر طلاب الثانوية العامة أن يتحدوا تصريحات الوزير ومجهودات وزارة التربية والتعليم للقضاء على الغش، حيث بدأوا يستعدون بتفعيل نشاطهم عبر صفحات الغش المعروفة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبدأ الطلاب يعلنون من الآن عن أسماء "الهاشتاج" التي ستستخدم لتبادل الأسئلة والإجابات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أثناء وجود الطلاب داخل اللجان.

ومن أبرز أسماء الهاشتاج التي تم الإعلان عنها حتى الآن: "عبيلو واديلو ثانوية عامية هس الثانوية تويت لجنة غشاشون فدائيون المهنة طالب برده هنغش".

كما نشر أحد الطلاب، واسمه المستعار "المهنة طالب"، رسالة إرشادية لـ""الطلاب الغشاشين"، لتعريفهم بخطة الغش عبر "تويتر" و"فيس بوك".

جاء في نص الرسالة: "ورقة الامتحان بتتصور وتترفع على هاشتاج "غشاشون فدائيون".. وبيكون في ناس زي حالاتي كده قاعدين مستنيين الورقة تنزل عشان يحلوها وينزلوا الإجابات على الهاشتاج ده .. كل دورك إنك تخلي حد يتابعنا أو يتابع "غشاشون فدائيون" على "تويتر" وياخد الإجابات ويبعتها لك على الموبايل في رسايل أو "واتس اب".

وأضاف: "نفترض مثلا وده احتمال ضعيف جدا إن الورقة ما اتصورتش ولا نزلت على الهاشتاج، حضرتك بما إنك كده كده كنت هاتعرف تطلع الموبايل يا اما تحاول تصور الورقة وترفعها انت، يا إما تنزل الحمام وتبعت الأسئلة مكتوبة على "تويتر".. وأهم حاجة لو لاقيت الدنيا شادة ما تخاطرش بمستقبلك.. وحل كل اللي تعرفه الأول وبعدين في حوار الغش.. بالتوفيق إن شاء الله".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )