• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فلسطين: 85 ألف طالب وطالبة يتقدمون للتوجيهي السبت

بواسطة : admin
 0  0  135
فلسطين: 85 ألف طالب وطالبة يتقدمون للتوجيهي السبت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت المقبل السابع من يونيو وينتظم 85.861 طالب وطالبة في قاعات الامتحانات في مختلف المحافظات منهم 37.720 من غزة, و48.141 من الضفة , وبدون شك فإن وزارة التربية والتعليم العالي التعليم بين شقي الوطن أكملت مختلف الاستعدادات والتجهيزات لهذه الامتحانات وهذا الحدث الوطني الكبير المزيد من التفاصيل في التقرير التالي:



أ.مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات أكد أن 85.861 طالب وطالبة سيتقدموا لامتحان التوجيهي هذا العام في محافظات الوطن من جميع الفروع العلمي والعلوم الإنسانية والشرعي والمهني والتجاري نظاميين ودارسات خاصة وذلك يوم السبت .

وأضاف شرف أنه سيكون هناك 640 لجنة للامتحان منها182 لجنة في قطاع و5 مراكز تصحيح منها مركزين في غزة وخان يونس، وثلاثة مراكز تصحيح في الضفة الفلسطينية , وأكد على جاهزية الوزارة لاستقبال امتحان الثانوية العامة في موعدها، مشيراً إلى أن الوزارة على تواصل مع وزارتي الصحة والداخلية لتوفير الرعاية الصحية والأمن والحماية لمراقبة اللجان ومراكز التصحيح.

وأكد أن أسئلة الامتحانات وضعت من أصحاب الاختصاص وتراعي كافة المستويات لأنها من المنهاج الدراسي.

وأوضح شرف أن الوزارة قامت بتوفير كافة اللوازم اللوجستية والاحتياجات بدءً من القرطاسية والمكاتب وتصوير الامتحانات والدفاتر إضافة إلى تجهيز مراكز التصحيح من أثاث وقاعات.



الإشراف

أ.زياد المدهون نائب مدير عام الاشراف والتأهيل أكد أن إدارته تتعاون مع الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات ومختلف الإدارات لتوفير طواقم العاملين الذين سيعملون في امتحانات التوجيهي, من خلال المشرفين حيث تم تحديد رؤساء اللجان وتحديد المراقبين والمصححين , وأشار إلى أن طواقم الإشراف والتصحيح تعمل بكل خبرة وإتقان من أجل خروج الامتحانات ونتائج التوجيهي بشكل علمي ومهني دقيق.

الإرشاد

وفيما يخص التهيئة النفســية وإرشاد الطلبــة حــول كيفيــة الاستعداد لﻼمتحانــات ، أكد مدير عام اﻹرشــاد والتربيــة الخاصــة د. أحمد الحواجري أن وزارته تعمل طيلــة العام وفق برامج مدروســة لتوجيه الطلبة وإرشــادهم فــي مختلــف القضايــا التربويــة منها اﻻمتحانــات حيــث تعمــل الطواقــم العاملة في اﻹرشاد على بث اﻹرشادات والنصائــح الﻼزمة للطلبة كي يجتازوا اﻻمتحانات بدون قلق أو خوف.

وأوضح الحواجري أن طواقم الإرشاد سيكون لها دور مهم في متابعة الامتحانات وتهيئة الطلبة إضافة إلى الخروج الإعلامي لتوجيه المجتمع بأهمية توفير الهدوء للطلبة.

بدوره أكد د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية أنه تم الإيعاز لمشرفي الصحة المدرسية في المديريات والمدارس إلى الاستعداد الجيد لمتابعة الامتحانات والقاعات وذلك بالتنسيق مع طواقم وزارة الصحة من أجل معالجة أي حالات خلال الامتحانات.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )