• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية: تمكين طالب اعتدي على معلمه من أداء الاختبارات

تأجيل عقابه للعام الدراسي المقبل

بواسطة : admin
 0  0  172
السعودية: تمكين طالب اعتدي على معلمه من أداء الاختبارات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الأحساء أن تمكين الطالب المعتدي على المعلم من أداء الاختبارات تم بناء على لائحة السلوك والمواظبة المعتمدة في عام 1434هـ.

وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي، سلمان الجمل، أن المدرسة وفق الواقعة التي حدثت فإنها تقوم بتدوين محضر لإثبات الواقعة، واستدعاء الجهات الأمنية المختصة، واجتماع لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة بعد وقوع الحادثة لدراسة ظروفها وملابساتها ومن ثم يُكلف مدير التربية و التعليم لجنة قضايا الطلاب بمباشرة القضية وإعداد تقرير بذلك.

وأضاف أنه وفق هذه الوقائع فإنه يتم حسم خمس عشرة درجة من السلوك للطالب، ونقله إلى مدرسة أخرى، وحرمانه من الدراسة لمدة شهرين، مع ضرورة حضور الطالب أثناء فترة الحرمان إلى وحدة الخدمات الإرشادية، وأخذ تعهد خطي بالالتزام والانضباط.

وأفاد الجمل أن تمكين الطالب من تأدية الاختبار جاء بناء على ما ورد في المادة الثامنة من أحكام عامة فقرة (25) من قواعد السلوك والمواظبة، حيث يُمكّن الطالب المخالف سلوكياً من دخول الاختبارات، ويرحل تنفيذ الإجراء أو ما تبقى منه إلى الفصل الذي يليه سواء كان في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي الجديد.

وتابع قائلاً: "إن الواقعة حدثت يوم الأربعاء الموافق 29 رجب 1435هـ وتم التوجيه بالتحقيق في نفس اليوم، وتمت مباشرة التحقيق في يوم الخميس الموافق 30 رجب 1435هـ للوقوف على ملابسات القضية."

ولفت إلى أن المدير العام لم يبلغ بخروج الطالب من التوقيف إلا بعد حضور الطالب للجنة الاختبار في يوم الخميس وتم إصدار قرار إداري في نفس اليوم بنقل الطالب إلى هجرة أخرى لتأدية ما تبقى من اختبارات مع حجز نتيجته حتى الانتهاء من التحقيق في القضية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )