• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

السعودية:تعليق قبول 20% من طلاب الصف الأول الابتدائي في الرياض

بواسطة : admin
 0  0  145
السعودية:تعليق قبول 20% من طلاب الصف الأول الابتدائي في الرياض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تسبب تأخر أولياء أمور عن تسجيل أبنائهم عبر نظام «نور» أو عدم مراجعة المدرسة بعد التسجيل في تعليق قبول 3656 طالباً مستجداً للدراسة في العام الدراسي المقبل أي ما يعادل 20% من عدد الطلاب المقبولين البالغ عددهم 17906 طلاب، فيما بلغ عدد الطلاب المرفوضين نهائياً 1310 طلاب.

وعلل مدير القبول والاختبارات في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض أيمن بن محمد الركبان أسباب تعليق الطلبات إلى عدم وعي ولي الأمر بضرورة مراجعة المدرسة لاستكمال إجراءات القبول النهائي وتسليم المدرسة الأوراق الثبوتية حسب أنظمة القبول؛ إذ إن نظام التسجيل لم يفعل التعديل الذي تم طلبه سابقاً من ولي الأمر عبر رسالة نصية بضرورة مراجعة المدرسة لاستكمال إجراءات القبول النهائي خلال 10 أيام.

ولفت إلى الخدمات الجديدة في نظام التسجيل، التي تتيح إمكانية تحميل الأوراق والوثائق المطلوبة كمرفقات عند تسجيل الطالب ما يسهل عملية قبول الطلب ولكن لم يستخدم ولي الأمر هذه الخدمة حسب ما وصلنا من المدارس في أغلب طلبات التسجيل.

وأشار إلى أن إدارة الاختبارات والقبول ولجان المتابعة الفرعية في مكاتب التربية والتعليم تقوم بمتابعة التسجيل، والتواصل مع مديري المدارس، وإرسال رسائل نصية لهم بضرورة إنهاء طلبات التسجيل خلال عشرة أيام.

ودعا الوزارة إلى تحسين الأداء في نظام التسجيل «نور»، وضرورة إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور بعد عملية التسجيل بضرورة مراجعة المدرسة لإنهاء إجراءات القبول.

وطالب الركبان أولياء الأمور بمراجعة المدرسة التي تقدم للتسجيل فيها عبر برنامج نور وبعد وصول رسالة القبول، وإلا فسيتم تعليق الطلب ثم رفضه، مؤكدا على أن عدد المدارس التي اكتمل القبول بها تبلغ 75 مدرسة في المنطقة.

وكانت لجنة الاستعداد للعام الدراسي في الرياض عقدت اجتماعاً برئاسة المدير العام للتربية والتعليم المكلف محمد بن عبدالله المرشد بحضور أعضائها طارق بن عبدالمحسن الضبيع أمين إدارات التربية والتعليم ومقرر اللجنة ومدير الإدارة المدرسية ناصر سلطان السلطان، وممثل إدارة التخطيط والتطوير سعود بن عبدالعزيز الباز، ومدير تقنية المعلومات عليوي بن أحمد العليوي، ومدير المباني سليمان العلوي، ومدير شؤون المعلمين خالد القحطاني، ومن إدارة المباني ماجد الزهراني، ومشرف الإعلام التربوي منصور بن إبراهيم الحسين، ومدير الاختبارات والقبول أيمن بن محمد الركبان.

كما تضم اللجنة مدير المستودعات صالح الجريس، ومدير الأمن والسلامة المهندس صالح الحربي، ومن إدارة شؤون المعلمين محمد البحري، ومدير المشتريات عبدالكريم الناصر، ومدير الشؤون المالية أبكر حكمي، ومدير الأجور سلطان الحمد، ومن إدارة التخطيط سليمان الوهيبي، ومشرف إدارة الجودة الدكتور حسن الداود، ومدير التجهيزات حسن بن عبدالعزيز المغامس، ومديرة الإعلام التربوي للبنات الأستاذة ليلى بنت إبراهيم الأحيدب، ومشرفة القبول والاختبارات للبنات هند الغدير، ومدير خدمات الطلاب بالنيابة البندري القريني، وممثلة الشؤون التعليمية ريم بنت محمد الراشد، ومشرفتي أمانة إدارات التعليم هند أبوحيمد وفاطمة الصغير.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )