• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الكويت: برنامج «أسس عملك الخاص» تنظمه مايكروسوفت

إقامة برنامج ريادة الأعمال لـ 3 أيام لتقديم مناهج دراسية من المنظمة الدولية للشباب

بواسطة : admin
 0  0  150
الكويت: برنامج «أسس عملك الخاص» تنظمه مايكروسوفت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  نظمت «مايكروسوفت الكويت» بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب برنامج «أسس عملك الخاص»، المنهج التعليمي الجديد المخصص للأعمال الصغيرة والمتوسطة، بهدف تحفيز روح المبادرة وتوفير تدريبات لتطوير المهارات وإيجاد فرص جديدة للأعمال في الكويت.

ويساعد البرنامج في الاستفادة من الإنتاجية والأدوات التقنية لإقامة عمل ناجح، ويأتي في سياق التزام «مايكروسوفت» تجاه تطوير الأعمال في المجتمعات التي يمكن إيجاد فرص عمل جديدة فيها.
وشارك بالجلسات التدريبية الرئيسية التي استمرت 3 أيام ممثلون عن لوياك، AIESEC، الكلية الأسترالية ACK ،The Protégé، مؤسسة «نشر المحبة، برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي، ووزارة الدولة لشؤون الشباب.

وسيعمل المتدربون العشرون في الصفوف الرئيسية لاحقا على نقل ما تعلموه إلى الشباب الكويتي لمساعدة رواد الأعمال في الاستفادة من الإنتاجية والأدوات التقنية في تطوير أعمالهم.

وحصل المشاركون على شهادات خاصة باتوا من خلالها مؤهلين للمشاركة في مبادرات أخرى من «مايكروسوفت».

وقال شارل نحاس، مدير عام مايكروسوفت في «الكويت»: «نحن ملتزمون بشكل جاد ومستمر بتنمية الطاقات الكامنة لدى الشباب في الكويت، ونحرص من هذا المنطلق على التعاون مع الهيئات الحكومية والمجتمعية والمؤسسات التعليمية من كليات وجامعات والمربين لتوظيف أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات في مختلف المجالات التقنية والخدمية والبرمجية.

وإننا سعداء للغاية بإطلاق مبادرة «أسس عملك الخاص» والتي تهدف إلى دعم الشباب الكويتي فيما هم يشقون طريقهم نحو تنظيم المشاريع وإقامة عملهم الصغير الخاص بهم. وسنعمل عن قرب مع المتدربين من ممثلي الهيئات المختلفة لبناء برنامج لتنظيم الأعمال يساهم بدوره في جذب وتدريب وتحفيز رواد الأعمال الشباب ويساعدهم في تحقيق أهدافهم».

وأضاف: «هنالك اهتمام متنام بثقافة ريادة الأعمال في الكويت، وسيساهم برنامج «أسس عملك الخاص» بمنح رواد الأعمال والمبتدئين الفرصة لإطلاق مؤسستهم بالشكل الأمثل، كما سيساعدهم في تطوير استرايتجية العمل لديهم ودخول المنافسة في سوق العمل».

من جهته قال د. فواز الحصينان، وكيل الوزارة المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب: نؤمن بالدور المهم الذي يلعبه قطاع الأعمال الصغيرة في تنمية الاقتصاد الكويتي، وينسجم تعاوننا مع مايكروسوفت لإطلاق هذه المبادرة في مضمونه وأهدافه مع التزامنا في دعم الأعمال الصغيرة الجديدة من خلال توفير المهارات اللازمة للتعامل مع المنافسة القوية والعمليات التشغيلية اليومية.

ونرى أن البرنامج سيساهم في تحفيز أصحاب المشاريع للقيام بالخطوة الأولى وإقامة مشروعهم الخاص.

ويستند منهج «أسس عملك الخاص» التعليمي إلى توفير محتوى تدريبي لأفضل الممارسات، وقد تم تطويره من قبل مجموعة من الشركاء بمن فيهم المنظمة الدولية للشباب، والتي قدمت صفوفا تدريبية في الكويت.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )