• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فلسطين:تكريم المدارس الفائزة بمبادرات الشفافية والنزاهة

بواسطة : admin
 0  0  128
فلسطين:تكريم المدارس الفائزة بمبادرات الشفافية والنزاهة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  كرّمت الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي بوزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة ائتلاف آمان للنزاهة المدارس الفائزة في مشروع مبادرات الشفافية والنزاهة , وهي مدرسة دالية الكرمل بشرق خانيونس في المركز الأول, ومدرسة سليمان سلطان بغرب غزة في المركز الثاني, ومدرسة عبد القادر الحسيني بخانيونس في المركز الثالث, وذلك خلال احتفال أقيم بمقر الوزارة بغزة.

ومبادرات الشفافية والنزاهة هو مشروع نُفذ بالتعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة ائتلاف أمان للنزاهة ويهدف لخلق حساسية ودافعية عند الطلاب للكشف عن أي مظهر من مظاهر الفساد في المجتمع وفق معايير علمية.

وحضر الحفل أ. حاتم شحادة مدير دائرة التدريب في الادارة العامة للاشرف ، وأ. حامد جنديةرئيس قسم إشراف المباحث ، وفريق من مؤسسة ائتلاف آمان.

وقال أ.شحادة : إن المشروع تم البدء به نهاية الفصل الدراسي الأول من خلال تدريب طواقم من المشرفين والمعلمين ومدراء المدارس وتدريب الطلبة على تنفيذ مبادرات من هذا النوع.

وأوضح شحادة أن المشروع طُبق في 25 مدرسة على مستوى القطاع حيث قام المعلمون بتشكيل فرق للقيام بالمبادرات حول مدى توفر الشفافية والنزاهة في قضايا مجتمعية وتنموية ومن بينها مشاريع اعادة الاعمار في القطاع.

من جانبه قال .أجندية منسق المشروع : إن المشروع حقق نتائج مميزة من خلال المشاريع التي قُدمت حيث فازت مدرسة دالية الكرمل بمبادرة الأخطاء الطبية في المستشفيات, وفازت مدرسة سليمان سلطان بمشروع توفر النزاهة والشفافية في توظيف المعلمين بوزارة التعليم, وفازت مدرسة عبد القادر الحسيني بمبادرة مدى توفر الشفافية والنزاهة في اعادة تأهيل أحد الشوارع الرئيسية بخانيونس.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )