• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قطر: ​إعلان جداول اختبارات الشهادة الثانوية والتقييم التربوي

بواسطة : admin
 0  0  172
قطر: ​إعلان جداول اختبارات الشهادة الثانوية والتقييم التربوي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
أعلن المجلس الأعلى للتعليم جدول اختبارات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة والتخصصية، وكذلك جدول اختبارات الدور الأول للتقييم التربوي الشامل للصفين العاشر والحادي عشر للعام الأكاديمي الحالي.

وقال الأستاذ / خالد الحرقان ــ مدير هيئة التقييم ، إن جداول هذا العام للمرحلة الثانوية قد روعي فيها تحقيق المصلحة العامة ، وإعطاء الفرصة المناسبة للطلبة للمراجعة لتحقيق أفضل النتائج ، وذلك من خلال تخصيص يوم للاختبار ويوم للمراجعة والاستعداد الجيد للاختبار التالي.

وأوضح أن يوم السبت الموافق 14 يونيو سيكون أحد أيام الاختبار بالنسبة لطلبة الشهادة الثانوية ؛ حرصاً على عدم إطالة فترة الاختبارات بشكل زائد عن طاقة أبنائنا الطلبة ، ولإعطاء الفرصة المناسبة لإنجاز أعمال التصحيح واستخراج النتائج .

وأشار إلى ما تم في الفترة الماضية من تنسيق تام مع هيئة التعليم بشأن تلبية احتياجات الطلبة بالنسبة لمواعيد الاختبارات ، وترتيب المواد ضمن الجدول بالشكل الأنسب ، والتأكد من استكمال جميع معايير المناهج قبل بدء الاختبارات بفترة مناسبة ، بما يتيح إنهاء المراجعات المطلوبة للمناهج الدراسية ، والاستعداد الجيد للاختبارات من قبل الطلبة .

وتمنى مدير هيئة التقييم التوفيق لجميع الطلبة المتقدمين للاختبارات، ودعاهم إلى الجد والاجتهاد والاستعداد الجيد للاختبارات؛ لضمان نجاحهم من الدور الأول. كما دعا أولياء الأمور إلى توفير الجو المناسب لأبنائهم الطلبة، وتحفيزهم نحو التفوق، وتوجيههم نحو التميز والمستقبل الأفضل من خلال السعي نحو الدراسة الجامعية التي تحقق آمالهم وطموحاتهم، وخدمة مجتمعهم ووطنهم.

​ويذكر أن اختبارات الدور الأول للشهادة الثانوية لهذا العام ستبدأ في الثالث من يونيو بمادة الفيزياء، وتنتهي يوم 18 يونيو بمادة الأحياء، كما تبدأ اختبارات الدور الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يوم 9 يونيو بمادة الأحياء وتنتهي يوم الخميس 26 يونيو بمادة الفيزياء.

وفيما يلي جداول تلك الاختبارات على النحو الآتي:

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )