• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر: توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة البكالوريا الدولية لتطوير العملية التعليمية

بواسطة : admin
 0  0  141
مصر:  توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة البكالوريا الدولية لتطوير العملية التعليمية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 وقعت وزارة التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مع كل من منظمة البكالوريا الدولية ومؤسسة جرين لاند التعليمية.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم أن هذا البروتوكول يأتي في إطار مواكبة الوزارة لكل التطورات العالمية، والحرص على الاستعانة بكل ما هو جديد لتطوير العملية التعليمية، مع الحفاظ على الهوية المصرية وعدم المساس بها .

من جانبه، صرح المهندس عمرو مختار من مؤسسة جرين لاند التعليمية بأن مؤسسته تقوم بهذا المشروع من واقع إحساسها بمسئوليتها المجتمعية، ورغبةً منها في تطوير العملية التعليمية في المدارس في مصر، وخاصةً المدارس الحكومية.

وبمقتضى البروتوكول، تساهم مؤسسة جرين لاند في تطوير العملية التعليمية من خلال مشروع إدارة مدرستين حكوميتين نموذجيتين دوليتين تطبقان برامج البكالوريا الدولية باللغة العربية للبرنامج الابتدائي والاعدادي، وباللغة الانجليزية والفرنسية أو الأسبانية للثانوي، مدرسة منهما حكومية جديدة بالحي الثالث عشر بمدينة الشيخ زايد للمتفوقين، والأخرى مدرسة قائمة وهي مدرسة النور للمكفوفين بالمهندسين من السن التمهيدي حتى الفصل الثالث الثانوي.

وبناء على نجاح تطبيق البرامج (الابتدائي والاعدادي) في المرحلة الأولى تقوم مؤسسة جرين لاند التعليمية بتطبيق برنامج البكالوريا الدولية للمرحلة الثانوية على الطلبة الراغبين والمستوفين للاشتراطات اللازمة لهذه الشهادة .

ويتم تدريس مناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية لوزارة التربية والتعليم في المدرستين، ويدخل الطلبة الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية في هذه المواد، كما هو الحال في المدارس ذات المناهج الخاصة. ويتم إتباع نظام مدرس الفصل في جميع السنوات الدراسية وحتى الصف الخامس الابتدائي.

وينص البروتوكول على أن تتحمل المؤسسة بشركاتها الأربع جميع المصروفات المحددة في اللائحة المالية لهذا المشروع، وتبدأ مدة المشروع من تاريخ تسليم وزارة التربية والتعليم المدارس الى مؤسسة جرين لاند الى حين انتهاء مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وتقوم الوزارة بإصدار توجيهات للمدرستين الحكوميتين السابق ذكرهما، وكذلك الادارات التعليمية المختصة بتذليل جميع العقبات، وحل أي مشاكل قد تواجه تنفيذ المشروع.

كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع مؤسسة جرين لاند في اختيار وتعيين ناظر المدرستين، وتعيين منسق لكل برنامج في كل مدرسة، وتقوم المؤسسة بتدريبه ويتولى إدارة العملية التعليمية لكل مرحلة في المدارس. ويتم التنسيق بينهما لتحديد معايير اختيار المدرسين والاداريين، وقواعد قبول التلاميذ في كلتا المدرستين، والنظم واللوائح المنظمة للعملية التعليمية والإدارية بهما

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )