• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الاردن:كلفة التوجيهي الأردني الأعلى عالمياً

بواسطة : admin
 0  0  129
الاردن:كلفة التوجيهي الأردني الأعلى عالمياً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قال وزير التربية والتعليم الاردني إن كلفة امتحان التوجيهي تقدر بحوالي 26 مليون دينار وهي الأعلى في العالم.

وقال الذنيبات ان الوزارة أنفقت ما يقارب 46 مليون دينار لبناء مدارس وإضافات لغرف صفية ورياض أطفال وربط الالكتروني في مختلف مناطق المملكة هذا العام. وأضاف الذنيبات خلال جولة اليوم الثلاثاء في عدد من مدارس مديريات تربية الكرك ان خطة الوزارة تتضمن بناء حوالى 450 مدرسة في مختلف مناطق المملكة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة والتخلص من المباني المستأجرة.

وأشار الى ان كلفة امتحان الثانوية العامة تقدر بحوالي 26 مليون دينار وهي الأعلى في العالم مؤكدا ان الوزارة ستعقد الامتحان للدورة الصيفية في قاعات مركزية مجمعة تستوعب اكبر عدد من الطلبة.

واكد ضرورة إعادة الهيبة للمعلم ورمزيته لأنه صاحب رسالة سامية وان تركيز التربية ينصب على الارتقاء بالمعلم لافتا الى ان التربية لن تقبل الاعتداء على المعلم بأي شكل من الأشكال.

ووعد الذنيبات خلال لقائه الفعاليات التربوية والمجتمع المحلي في المدارس التي زارها ببناء قاعة متعددة الأغراض في مدرسة عمر بن الخطاب وإضافة غرف صفية وصيانة عدد من المدارس وإنشاء ملعب خماسي وتوفير أثاث مناسب ومختبرات .

وثمن النواب محمد العمرو وحمدية القويدر والمهندس نايف الليمون الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في امتحان الثانوية العامة ودعوا الى الاستمرار في هذه الإجراءات ومأسستها للعمل بها بالدورات القادمة بما يضمن تحقيق العدالة بين الطلبة وإعادة الهيبة لهذا الامتحان.

واشتملت جولة الذنيبات حضور فعاليات الطابور الصباحي في مدرسة عمر بن الخطاب في لواء القصر وزيارة مدرسة بنات فقوع الثانوية وافتتح معرض التجارب العلمية فيها وزيارة مدارس امرع الاساسية وعبدالوهاب الثانوية وعدد من مدارس قصبة الكرك وافتتاح مؤتمر طلابي حول (التعليم استجابة الحاضر وأمنية المستقبل) الذي نظمته مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )