• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

قطر تحقق رقما قياسياً عالمياً جديداً لأكبر درس قراءة في العالم

بواسطة : admin
 0  0  137
قطر تحقق رقما قياسياً عالمياً جديداً لأكبر درس قراءة في العالم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 حققت قطر رقما قياسياً عالمياً أهلها لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية حيث إجتمع أكثر من 1350 طالباً لـ"أكبر درس قراءة" والذي تم تقديمه باللغة العربية بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم والسيد حمد راشد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة رأس غاز المحدودة "راس غاز" التي استضافت الحدث بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم ومكتبة قطر "مكتبة" ودار "بلومزبري" قطر للنشر.

تزامنت هذه المبادرة مع يوم اليونسكو العالمي للكتاب، وتعكس مدى أهمية التعليم كأحد أبرز مقومات التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030، كما تدعم جهود الحفاظ على اللغة العربية التي تمثل جوهر إرثنا الثقافي.

وبلغت أعمار الطلبة بين خمس إلى عشر سنوات الذين حضروا مع مدرسيهم من مختلف المدارس المحلية في قطر من أجل تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق الذي حققته الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 451 طفل في درس قراءة واحدة. وقد شارك الجميع في درس قراءة استمر لحوالي ساعة وتضمن قراءة كتاب الأطفال الذي نشرته دار "بلومزبري" مؤسسة قطر للنشر باللغة العربية بعنوان "الغضب"، للكاتبة سارا مدينا.

تم الإعلان عن نجاح المبادرة في تحطيم الرقم القياسي العالمي من قبل الممثل الرسمي عن كتاب "غينيس" للأرقام القياسية وذلك فور انتهاء درس القراءة بنجاح.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )