• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الإمارات تفصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان

بواسطة : admin
 0  0  152
الإمارات تفصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 صرح مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي بأنه تقرر فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان وذلك لمخالفتهم القوانين والانظمة الداخلية للجامعتين وتشكيل اتحاد طلابي دون تصريح من ادارتي الجامعتين، وكذلك جمع تبرعات وعقد تجمعات غير مشروعة في السكن الجامعي، وهو ما يشكل مخالفة لقوانين دولة الامارات.
وأكد المصدر ان دولة الامارات ترحب بالاشقاء من الطلبة الكويتيين للدراسة في جامعات الدولة. وقال ان هناك اكثر من 670 طالبا وطالبة كويتيين يدرسون في جامعة عجمان وحوالي 750 طالبا وطالبة في جامعة الشارقة.
وكان رئيس اتحاد الطلبة- فرع الامارات يعقوب الزامل قال لـ«الوطن» ان موضوع الطلبة في طريقه للحل بمتابعة مع السفارة والقنصلية الكويتيتين وكذلك المكتب الثقافي هناك.
وأضاف: ان الاتحاد يتحرك في هذا الشأن مع الجهات الكويتية الثلاث والتي افادت الاتحاد بأن موضوع الطلبة في طور الحل مع جهات الاختصاص الاماراتية.
وأشار إلى أن قرار الفصل لم يصدر رسمياً لكن الطلبة أبلغوا به شفهياً.
وكان رئيس اتحاد الطلبة- فرع الامارات العربية المتحدة قد استنكر ما نشرعن الطلبة وتحديد أسماء بعضهم مبينا انه لا يصب في مصلحة احد ذكر الأسماء، ويجب أخذ الحذر من الاشاعات ومروجيها.
وفي السياق ذاته، تواترت أنباء عن منع الطلبة الثمانية من دخول الامارات، وقال الطالب حمد العوضي أحد الذين تواترت الانباء عن وجود اسمه بين هذه الأسماء انه فوجئ بإدراج اسمه، مبينا أنه تواصل مع المكتب الثقافي فور علمه بالأمر، مؤكدا أن الكتاب الذي وصل للسفارة بالأسماء المطلوبة لم يدرج فيه اسمه.
وأضاف العوضي أن السلطات الإماراتية تابعت أنشطته عندما كان رئيساً لاتحاد الطلبة العام الماضي، وقال «أنهج المنهج الإسلامي المحافظ وأتشرف بذلك وليس لدي أي انتماء لجماعة الإخوان المسلمين»، وأضاف «جئنا لطلب العلم وغير ذلك ليس لنا علاقة به».
من جهته نفى أحد طلبتنا الذين فصلتهم السلطات الاماراتية بتهمة انتمائهم لتيار الاخوان المسلمين التهم الموجهة اليه وقال لـ «الوطن» ان التهم غير صحيحة ومقصودة لافتا الى انه كان عضواً بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الامارات، مبيناً ان جميع الأنشطة كانت شرعية وقانونية وليس فيها ما يؤدي الى تعكير صفو العلاقات بين البلدين، وتساءل ما الذنب الذي تسببت به حتى اتهم لمجرد انني من اسرة تنتمي لفكر الاخوان المسلمين؟، مضيفا أن هذا امر ليس فيه عيب او حرج او شبهة مؤكداً انه جاء للامارات للدراسة، نافياً ما تم تداوله عن هذا الموضوع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )