• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر:الجامعات تناقش تأمين الامتحانات وتسمم 29 طالبة فى الأزهر فرع طيبة

بواسطة : admin
 0  0  161
مصر:الجامعات تناقش تأمين الامتحانات وتسمم 29 طالبة فى الأزهر فرع طيبة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  شهدت الجامعات المصرية ، هدوءاً بسب أعياد تحرير سيناء، واستعدادات الطلاب للامتحانات، وبدأت وزارة التربية والتعليم والجامعات إجراءات الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، فى الوقت الذى أصيبت فيه 29 طالبة بجامعة الأزهر فرع «طيبة» بالأقصر، الخميس، بتسمم غذائى نتيجة تناولهن وجبات غذائية فاسدة بالمدينة الجامعية للطالبات.

وتسببت الوجبات الفاسدة فى إصابة 29 طالبة بكلية البنات بفرع جامعة الأزهر بمدينة طيبة شمال الأقصر بحالات إعياء وتلبك معوى.

وكشف مصدر بالأزهر عن أن الطالبات أصيبت بتلبك معوى وقىء وإسهال، نتيجة تناولهن وجبات فاسدة بسبب سوء التخزين خارج الثلاجات، مشيرا إلى أن حالاتهن مستقرة، وأن جميعهن خرجن من المستشفيات باستثناء 4 حالات يتلقين العلاج فى المستشفى الدولى و5 حالات فى مستشفى الأقصر العام.

فيما يبحث مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الدورى منتصف الأسبوع المقبل الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية العام الجامعى، كما سيناقش المجلس قرارات المجلس الأعلى للجامعات الأخيرة، ومنها السماح لدخول الشرطة لتأمين الامتحانات من داخل الحرم الجامعى.

وقالت مصادر مسؤولة بالجامعة، لـ«المصرى اليوم»، أن مجلس الجامعة سيوافق على ضرورة السماح لقوات الشرطة للدخول إلى الحرم الجامعى لتأمين الامتحانات والمنشآت، وذلك على غرار ما تم فى امتحانات الفصل الدراسى الأول التى جرت تحت حماية الشرطة، وأوضحت المصادر أن المجلس سيناقش أيضا الحلول البديلة لتأمين الامتحانات.

كما تستعد وزارة التربية والتعليم لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، وأكد الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، أن مديرى ووكلاء المديريات التعليمية بدأوا بإجراء زيارات ميدانية للمدارس المرشحة كمقار لجان سير امتحان الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه طالب المسؤولين الميدانيين باستبعاد اللجان الموجودة بالمناطق الساخنة، وتوفير لجان بديلة بكل إدارة تعليمية يلجأ إليها الطلاب فى حال وقوع أى أحداث طارئة بمحيط لجانهم الأصلية.

وأضاف أبوالنصر، لـ«المصرى اليوم»، أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، ستتابع الأحداث لحظة بلحظة على مدار الـ24 ساعة خلال الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة وضعت سيناريوهات عديدة لمواجهة أى أحداث طارئة قد تحدث خلال سير عملية الامتحانات، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع «الداخلية» و«الجيش» لتأمين لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، لتحقيق أكبر قدر من الأمان للطلاب والقائمين على عملية الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن جميع المؤسسات التعليمية بعيدة كل البعد عن الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن الوزارة أصدرت تعليمات لكل الجهات التابعة لها، تضمن ضرورة مراعاة الالتزام بعدد من الإجراءات والتعليمات، من بينها عدم توزيع منشورات أو أى أوراق دعاية داخل المؤسسات التعليمية، وعدم الحديث عن السياسة أو التعليق على الأوضاع السياسية الراهنة التى تشهدها البلاد لمنع حدوث أى حالات احتقان بين المعلمين والتلاميذ بعضهم البعض.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )