• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التربية والتعليم بخميس مشيط ترحل معلم وافد بسبب "الاختلاط"

إنهاء عقد وترحيل مشغل مدارس بخميس مشيط بسبب "الاختلاط"

بواسطة : admin
 0  0  123
 التربية والتعليم  بخميس مشيط ترحل معلم وافد بسبب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أنهت إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، عقد عمل معلم وافد بإحدى المدارس الثانوية الحكومية بخميس مشيط، وقضت بترحيله، بعد اكتشاف أنه يدير مدارس مسائية مخالفة، لتدريس منهج بلاده، وبعد أن رصدت لجان المتابعة أن هذه المدارس تعمل بدون تصاريح نظامية، إضافة لتسجيل حالات اختلاط.

وبحسب "الوطن"، فإن المعلم اعترف أمام لجنة مختصة من تعليم عسير بنشاط المدرسة المخالف، وبوجود اختلاط بين الطلاب والطالبات، موضحاً أن عدد الطلاب الدارسين بالمدرسة نحو 80 طالباً وطالبة، وتعمل بإشراف 12 معلماً ومعلمة بواقع فترتين صباحية ومسائية، مبيناً أنهم لا يمنحون الدارسين شهادات دراسية وإنما يتم اختبارهم من قبل سفارة بلادهم.

كما اعترف بأن التدريس يتم في موقعين في حي الخالدية بالمحافظة، الأول في منزله للصفوف الأولية ويشرف على تدريسهم زوجته وآخرون معها، والموقع الآخر في منزل مستأجر لتدريس طلاب الصفوف العليا والمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأشارت مصادر إلى أن اللجنة واجهت المعلم بمخالفاته، منها أنه يعمل بإحدى المدارس التابعة للوزارة ويحظر عليه ممارسة أي نشاط تجاري كالنشاط الذي يمارسه أو منح دروس خصوصية، إلا أن المعلم رد بأنه افتتح المدرسة بسبب عدم قبول أولادهم وأولاد جيرانه إلا في المدارس البعيدة عن المحافظة، فخلصت اللجنة إلى معاقبته بإنهاء عقده وترحيله إلى بلده.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )