• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

قطر:بدء تنفيذ خطة تسجيل الطلبة بالمدارس المستقلة2014/2015

بواسطة : admin
 0  0  276
قطر:بدء تنفيذ خطة تسجيل الطلبة بالمدارس المستقلة2014/2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن البدء في تنفيذ خطة تسجيل وقبول الطلبة بالمدارس المستقلة للعام الأكاديمي الجديد 2014/2015م، وتنظيماً لعملية التسجيل، تيسيراً على أولياء الأمور تم تقسيم الخطة الى أربع مراحل هي: التسجيل المبكر (الترحيل الآلي) ، تسجيل الأشقاء، تسجيل المستجدين، والتسجيل وفق الشواغر.

ويشمل التسجيل المبكر (الترحيل الآلي) لطلبة التمهيدي والناجحين في الصف السادس والصف التاسع فقط، وذلك لجميع الطلبة والجنسيات.

وتستمر هذه المرحلة من 17-21 أبريل، حيث تقوم المدارس بإبلاغ ولي الأمر باسم المدرسة التي سيتم تحويل ابنه اليها في العام الأكاديمي القادم وفقا للتوزيع المعتمد من المجلس الأعلى للتعليم، حيث يترك لولي الأمر الحرية في قبول التحويل الآلي أو رفضه بناء على نموذج خاص يسلم لولي الأمر. ويمكن لأولياء الأمور في حلة رفض التحويل الآلي، مراجعة المدارس التي يرغبون في تسجيل أبنائهم بها في المراحل التالية. وتقوم المدارس بتنفيذ قبول أو رفض الترحيل الآلي للطلبة بناءً على قرار ولي الأمر وتوقيعه على النموذج المخصص لذلك خلال الفترة من 23 -27 ابريل 2014.

أما تسجيل الأشقاء فسوف يستمر خلال الفتـرة مــن )30 ابريل 1 مايو 2014 م ( خلال الفتـرة الصباحية

ويُستهدف في هذه المرحلة : الطلبـــة } القطريون + أبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية + أبناء القطريات} ممن لديهــــــم أشقــاء مسجليــــــن في نفس المدرســـة وفي نفس المبنى المدرسي .

و تقوم المدارس بمخاطبة جميع أولياء أمور الطلبة من الفئة المستهدفة المسجلين بالمدرســة لتحديد الأشقاء المطلوب تسجيلهـم وصفوفهم الدراسية وفقاً للنموذج المخصص لذلك، ولا يتم توزيع النموذج على الطلبة في الصفوف الانتقالية ( السادس التاسع الثاني عشر )، ويتم تسليم ولي الأمر ما يفيد تسجيل ابنه وفقاً للنموذج المستخرج من النظام . وفي حال وجود طلبات تسجيل أشقاء للجنسيات الأخرى يتم توجيه ولي الأمر للتسجيل في فترة سد الشواغر .

ويجب على ولي الأمر الراغب في تسجيل ابنه أو ابنته في مرحلة تسجيل الأشقاء أن يتقدم بالوثائق الآتية:

البطاقة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب (ساري المفعول) + صورة عنه
شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها .
الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية .
صورة شخصية حديثة عدد (2) .
شهــــادة جهة عمل ولي أمر الطالب محدثة 2013م
شهــــادة نجــــاح نهايـــــــة العـــــام الدراســــي الأصليــــة ( التقرير النهــــــائي الأصلـــي )
( يلتـــزم ولـي الأمــــر بتقديمهـــا للمدرسة بعد انتهاء الاختبارات ).
شهادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء { كهرماء} أو فاتورة الكهرباء تفيد رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمــــر .
والجدير الذكر أن مرحلة تسجيل الطلبة المستجدين لجميع الجنسيات حسب الموقع الجغرافي للمدرسة سوف تبدأ اعتباراً من 4-6 مايو القادم للتسجيل الإلكتروني لمرحلة الروضة الى الصف الثاني عشر، ومن 11-13 مايو للتسجيل مباشرة من خلال مراجعة المدارس.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )