• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر: المهن التعليمية ترفض اتهامات وزير الثقافة حول تلاميذ «المولوتوف»

معلمو مصر ليسو مسئولين عن تدني أخلاق الطلاب و لكن الافلام و المسلسلات هي السبب

بواسطة : admin
 0  0  147
مصر: المهن التعليمية ترفض اتهامات وزير الثقافة حول تلاميذ «المولوتوف»
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 استنكرت النقابة العامة للمهن التعليمية تصريحات وزير الثقافة محمد صابر عرب فى أحد المؤتمرات التى أذاعها الإعلام حول ان المعلمين فى المدارس لا يصلحون للتعليم خاصة فى المدارس الإبتدائية ، وانه لا يثق بهم موضحاً انهم سبب رئيس فى تخريج جيل يحمل الحجارة والمولوتوف بدلاً من جيل يتذوق الثقافة والفن.

قائلاً: الدولة التى تراهن على المستقبل يقصد مصر - ليس لديها خطة للنمو الأفقى للمدارس والنمو الموضوعى من خلال مؤهلات المدرسة مؤكداً ان لا أحد يراجع وراء المدرس ما يلقنه للطلاب.

ورداً على تلك التصريحات اكدت النقابة العامة للمهن التعليمية في بيان لها ان المعلم المصرى بخير وموثوق فيما يلقنه للطلاب ، مؤكدةً انه على الدولة التى لا تمتلك خطة -على حد وصفه- ان تضع خطة لتنمية المدارس وتدريب وتطوير مهارات المعلم.

واوضحت النقابة أن الحجارة والمولوتوف التى يحمل الوزير المعلم مسئوليتها، هى فى الأصل ثقافة مجتمع تتحمل وزارة الثقافة المسئول عنها سيادته، من خلال الأفلام والأعمال الفنية التى توافق على عرضها على شاشات التلفاز والسينما والمسرح ، والتى غرست فى النشء هذا الطريق للتعبير عن الرأى اما داخل المدرسة فالتعبير عن الرأى يعتمد على الحوار الموضوعى.

والنقاش الهادف وليس الحجارة او الملوتوف هذا الى جانب الإسفاف والتدنى الذى شهدته الموسيقى لسنوات طويلة وهو ما ادى الى تدنى التذوق الفنى والذوق العام لدى الكثير من ابناء الشعب المصرى ولم نر وزارة الثقافة تخرج علينا لتمنع عرض فيلم مخل او اغنية مسفه بل كانت ومازالت لا تحرك ساكنا.

وطالبت المهن التعليمية في بيان لها وزير التربية والتعليم الدكتور محمود ابو النصر بالرد على وزير الثقافة فيما اثاره عن عدم الثقة فى المعلم وعدم وجود رقابه على المعلم فيما يلقنه للتلاميذ داخل الفصل وعدم وجود خطة للنهوض بالمدارس او للنمو الأفقى والرأسى او تطوير المدارس الموجودة.

واكدت النقابة انها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه وزير الثقافة لأن ما أثاره فى تصريحاته اعلامية يعد تشهير بالمعلم المصرى وحط من مكانته وقيمته فى المجتمع كما انه حمل اتهامات ضمنية للمعلم بالتحريض على العنف.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )