• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر : صرف مستحقات المعلمين الواجبة الآداء

مجلس الوزراء يقرر صرف مستحقات المعلمين الواجبة الآداء

بواسطة : admin
 0  0  222
مصر : صرف مستحقات المعلمين الواجبة الآداء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قرر مجلس الوزراء وجوب صرف استحقاقات المعلمين من صندوق نقابة المعلمين وفي ضوء عدم انتظام هذا الصرف وحيث أن محكمة القضاء المستعجل قد قضت بحل مجلس النقابة بتاريخ 31/3/2014، والمقدم ضده استشكال محدد لنظره بجلسة 29/4/2014 مما يتسبب في تأخر الصرف مع ما يترتب على ذلك من آثار سلبية تمس عشرات الآلاف من المعلمين، ومن منطلق مسئولية الحكومة على سير المرافق العامة بانتظام فقد تقرر تكليف السيد وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة مؤقتة لصرف مستحقات المعلمين الواجبة الأداء.

وعلى الجهات المعنية اتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل إنجاز هذه المهمة وسرعة تنفيذ هذا القرار التزاماً من الحكومة دستورياً بحماية حقوق المواطنين.

2. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون فى شأن تنظيم مزاولة مهنة التمريض.

3. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات، حيث تم إضافة فقرة إلى المادة رقم 38 من القانون تنص على سريان أحكام هذه المادة على الهيئة العربية للتصنيع.

4. وافق مجلس الوزراء على إنشاء أكاديمية بمسمى (الأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل)، ككيان تعليمى وفنى وتكنولوجى وعلمى وثقافى يعمل على إمداد قطاع النقل بالكوادر اللازمة لتطوير القطاع تطويراً جذرياً والمشاركة فى إعداد الدراسات والأبحاث الخاصة بالاستراتيجيات اللازمة لتطويره.

5. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار جمهورى بالموافقة على إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستخدامها في إقامة محطات معالجة ومزارع خشبية.

6. وافق مجلس الوزراء على إنشاء مينائى صيد بأبو رماد وشلاتين بمبلغ35 مليون و 800 ألف و 500 جنيه لميناء شلاتين و 42 مليون و 636 ألف جنيه لميناء أبو رماد.

7. وافق مجلس الوزراء على مقترح بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، والذى يهدف إلى وضع إستراتيجية بعيدة المدى لإصدار القرارات الخاصة بمشروعات القوانين الجديدة التي تصب في صالح دعم قطاع السياحة.

8. وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 88585.5 فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى اقامة مجتمع عمرانى جديد(مدينة العلمين الجديدة).

9. وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة الفيوم تحصيل مقابل انتفاع عن اراضى الدولة التى تم وضع اليد عليها بعد صدور القانون رقم 148 لسنة 2006 كحل مؤقت للحفاظ على اموال الدولة من الضياع ومحاسبة واضعى اليد طيلة فترة انتفاعهم بالأرض، مع احتفاظ المحافظة بحق ازالة تلك التعديات بالطريق الادارى.

10. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 1.194 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة أولاد عزاز بمحافظة سوهاج، وذلك لإقامة مركز شباب.

11. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء. واستثنى القرار من شمول العفو المحكوم عليهم فى بعض الجرائم مثل جرائم المخدرات ، كما اشترط القرار أن يتوافر فى المعفى عنه الاشتراطات التالية:

- أن يكون سلوكه أثناء تنفيذ العقوبة داعياً إلى الثقة فى تقويم نفسه.

- ألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام.

- سداد جميع الالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

12. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن تنظيم بعض إجراءات الطعن على عقود الدولة، وذلك كتنظيم إجرائي جديد ينطلق من رغبة الدولة في استعادة الثقة في تعاقداتها وإرسال رسالة طمأنة للمستثمرين والممولين وغيرهم من الراغبين في التعاقد مع الدولة، في إطار المشروعية وسيادة القانون.

13. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل قرار رئيس الجمهورية رقم (4) لسنة 2003 في شأن نظام صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، المعدل بقرار رئيس الجمهورية رقم (272) لسنة 2009، ويتضمن التعديل النظام الأساسي للصندوق وتشكيل مجلس إدارته ونظام إدارة إجتماعته وإختصاصاته وصلاحياته وموارده وموازنته.

14. وافق مجلس الوزراء على طلب بتخصيص مقار الحزب الوطني المنحل بمدن (المطرية، طلخا) بمحافظة الدقهلية لاستغلالها كمقار للنيابة الإدارية.

15. وافق مجلس الوزراء على تعديل القيمة التقديرية لقرارات الإسناد الوزارية الصادرة بالاتفاق المباشر لتنفيذ مشروعات صرف صحي بالقرى المدرجة ضمن المنحة الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بزيادة إجمالية مقدارها 5.5 مليار جنيه منها 1.7 مليار جنيه تم صرفها فعلياً على هذه المشروعات.

16. وافق مجلس الوزراء على الأعمال الخاصة بتصميم وتنفيذ شبكات الإنحدار وأعمال التغذية بمناطق الإسكان الإجتماعي بمحافظات (دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، جنوب سيناء)، بقيمة تقديرية 245.9 مليون جنيه، ومدة تنفيذ 9 أشهر.

17. وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة أمر الإسناد الصادر لتنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل لمركز ومدينة الصف بمحافظة الجيزة.

18. وافق مجلس الوزراء على أعمال تصميم وتنفيذ الغابة الشجرية بمشروع الصرف الصحي لمدينة الصف بمحافظة الجيزة بتكلفة تقديرية حوالي 30 مليون جنيه.

19. وافق مجلس الوزراء على أعمال تصميم وتنفيذ الغابة الشجرية بمشروع الصرف الصحي لمدينة أطفيح بمحافظة الجيزة، بتكلفة تقديرية حوالي 20 مليون جنيه.

20. وافق مجلس الوزراء على أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية شقرف بمحافظة الغربية، بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ 15 شهراً.

21. وافق مجلس الوزراء على أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقريتي منية السباع ونقباس بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 60 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 12 شهراً.

22. وافق مجلس الوزراء على أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية شبلنجة وكفر أبو زهرة بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 70 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 12 شهراً.

23. وافق مجلس الوزراء على أعمال تصميم وتنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي لقرية شبلنجة بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 50 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 12 شهراً.

24. وافق مجلس الوزراء على تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال الطرق لمنطقة ابني بيتك (7) بمدينة السادس من أكتوبر، بمبلغ 125 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 12 شهراً.

25. وافق مجلس الوزراء على أعمال تنفيذ أعمال الشبكات لمحطة مياه غرب النيل بالأقصر، بقيمة تقديرية 75 مليون جنيه، ومدة تنفيذ 18 شهراً.

26. وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة أمر الإسناد الصادر لمشروع صيانة قطاعات الطريق الدولي الساحلي.

27. وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بشراء المحارق المطلوبة للمستشفيات الجامعية والمجانية فى حدود مبلغ 9.5 مليون جنيه.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )