• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جدول امتحانات الثانوية العامة في مصر

جدول امتحانات الثانوية العامة 2014 بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم

بواسطة : admin
 0  0  178
جدول امتحانات الثانوية العامة في مصر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 جدول امتحانات الثانوية العامة 2014 بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم
اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الخميس، جدول امتحانات الثانوية العامة المقدم من اتحاد طلاب مدارس مصر ، بعد أن شكل الاتحاد لجنة ثلاثية لوضع التصور النهائى للجدول، وتواصلت هذه اللجنة مع قيادات الوزارة وتم تعديل الجدول المقترح للوصول إلى اقرب الحلول التى تتوافق مع جميع الطلاب .

وأكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بالوزارة، أن الوزير وافق على المقترح برغم الأعباء الإضافية التى تتحملها الوزارة والعاملين بلجان نظام المراقبة ولجان الإدارة وأعضاء المطبعة السرية.

وكشف سعد أن الامتحانات ستبدأ اعتبارا من يوم 7/6/2014 وتنتهى فى 1/7/2014 للنظامين القديم والحديث، على أن يؤدى 450 ألف طالب الامتحانات بالنظام الحديث و7 آلاف طالب بالنظام القديم و43 ألف طالباً راسبين .

وأوضح أن المشاورات بين الوزارة واتحاد الطلاب كانت مستمرة طوال الفترة الماضية، وأنه قد تم تعديل أكثر من مقترح بما يتوافق مع مصلحة الطلاب حتى تم التوصل الى الصيغة النهائية، لافتا الى أنه حتى انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي أمس الأربعاء ، لم تكن الصورة النهائية للجدول قد اتضحت، وأن هناك تغييرا قد تم بعدها خاص باليوم الأخير في الامتحانات.

وكشف سعد عن استبعاد لجان الغش العام الماضى وإلغائها، وأن كل اللجان ستمثل أماكن ساخنة بالنسبة للوزارة ولن نعتبر مكان ما هادىْ، ولفت الى أن هناك 1500 لجنة مسئولة عنها الوزارة بالتنسيق مع وزارات الدفاع والداخلية فى تأمين اللجان ، كما أشار الى أنه لابد للمشاركين فى أعمال التصحيح أن يكونوا من مدرسي المواد ، وأنه سيتم تدريب المعلمين المشاركين فى أعمال الثانوية العامة على كل الإجراءات عن طريق الفيديو كونفرانس والعمل على وجود صف ثان مدرب.

من جانبه صرح عبد الله الصاوى أمين اتحاد طلاب مدارس مصر أن لجنة التعليم العام بذلت قصارى جهدها لأخذ آراء الطلاب والوصول إلى أكبر عدد منهم فى المحافظات بالتعاون مع اللجنة الإعلامية عن طريق الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب مدارس مصر علىموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مشيرا الى أنه تم تجميع أكثر من 80 مقترح للجداول، كما تم تشكيل لجنة ثلاثية شملت ممثلين عن شعب علمى علوم وعلمى رياضيات وممثلا عن الشعبة الأدبية وبذلك يكون الجدول منبثقا من الطلاب ليصبح لهم رأيا وصوتا مسموعا.

وأضاف، أن اللجنة راعت جميع التخصصات بالعدل والمساواة، كما أشار إلى وجود غرفة عمليات باتحاد الطلاب إلى جانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى الشكاوى والمقترحات.

أولاً جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2014 النظـــام القديم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )