• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

وزراء مصريين يتناولون الوجبة المدرسية لمحو شائعة تسمم الوجبات

بواسطة : admin
 0  0  143
وزراء مصريين يتناولون الوجبة المدرسية لمحو شائعة تسمم الوجبات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود ابو النصر ، أن هناك أيادي خفية تلعب بحياة الطلاب، وتروج للشائعات بشأن وجبة التغذية المدرسية.

وقال خلال مؤتمر التغذية المدرسية، بحضور وزراء الزراعة والصحة-واتلذى انعقد منذ قليل بمقر ديوان عام وزارة التعليم ، إن أغلب الحالات التي تم الإعلان عنها على اعتبار أنها تسممت من الوجبات المدرسية، هي مجرد شائعات، مشيرا إلى أن إحدى الطالبات بالبحيرة كانت تحمل كيس دبابيس ودست دبوسا داخل إحدى الفطائر وأشاعت أن الفطائر بها دبابيس.

وشهد المؤتمر تناول كل من وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، والدكتور أيمن فريد أبوحديد، والدكتور عادل العدوي، وزير الصحة وجبات من فطيرة التغذية المدرسية التي يتم توزيعها على طلاب المدارس.

من جانبه قال وزير الزراعة ، إنه يوجد 15 مصنعا تابعا لوزارة الزراعة، في 13 محافظة، وتقدمك 2 مليون و200 ألف وجبة يوميا، على 5900 مدرسة.

وأضاف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن المستشفيات استقبلت 416 حالة اشتباه بالإصابة بالتسمم بالتغذية المدرسية، وخرجت جميعها، وجاءت جميع نتائج العينات الخاصة بها سلبية، عدا 3 حالات بدمياط، كانت الوجبات التي تناولوها غير صالحة لنها كانت مخزنة.

واوضح إن إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة تلقت 8 بلاغات فقط، كلها اشتباه في حالات تسمم غذائي، مشيرا إلى أن كافة البلاغات التي تلقتها إدارات الطب الوقائي على مستوى المحافظات، كانت عبارة عن بلاغات اشتباه، ولم يكن بها حالات تسمم غذائي.

وقال إن هناك إجراءات تتبع للاطمئنان على الوجبة المدرسية، و منها التأكد من تاريخ الصلاحية، مشيرا إلى أن إدارة التفتيش والمراقبة تقوم بتشكيل لجان للمرور على مخازن المدارس، موضحا أن لجان التفتيش رصدت قصورا في مخازن بعض المدارس من حيث عدم وجود ثلاجات لحفظ وجبات الألبان.

وأضاف أنه تم رصد حالة في تسمم واحدة في دمياط، بتاريخ 19 مارس، تناول فيها الطلاب فطيرة بالعجوة، وكانت الوجبة فاسدة وبها تغير في الطعم، وتم اتخاذ الإجراءات تجاهها، واستبعدت تلك الوجبات.

وقال إن أي حالات تسمم غذائي سيعلن عنها على الفور، مؤكدا أن المتابعة والمراقبة لصيقة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )