• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تعيين المعلمات البديلات دفعة واحدة و«المتوسطة» بالرغبات

عالجة ملف 3 آلاف خريجة معاهد.

بواسطة : admin
 0  0  148
تعيين المعلمات البديلات دفعة واحدة و«المتوسطة» بالرغبات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يعقد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد ظهر اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا في قاعة الدكتور إبراهيم الدريس لإعلان تفاصيل الأمر الملكي القاضي بتعيين المعلمات البديلات وخريجات الكلية المتوسطة وخريجات معاهد المعلمات.
وكشفت مصادر عن توجه الوزارة بحسب الأمر الملكي الكريم لمعالجة ملف 40 ألف معلمة بديلة وخريجة من خلال المواضيع الثلاثة التي وردت فيه، والتي ظل بعضهن ينتظرن حلها بين عدة وزارات لمدة تجاوزت 15 عاما، مشيرة إلى أن معالجة ملفاتهن سيكون بدءا بتعيين كافة البديلات دفعة واحدة، بدلا من التعيين على دفعات، وذلك بسبب الفترة الطويلة التي عملن خلالها بنظام العقود ووظائف مؤقتة وصلت إلى 10 سنوات، مضيفة أنه لن يتم تثبيتهن إلا بعد اجتياز اختبار القياس بنجاح كشرط أساسي للتوظيف، وسيتم توظيف من يحملن شهادات تربوية على وظائف تعليمية، وغير ذلك على وظائف إدارية.
أما خريجات الكليات المتوسطة فقد أغلقت الوزارة فترة إدخال الرغبات المكانية لتعيينهن بحسب مكان إدارتهن، وذلك منذ منتصف الشهر الماضي، وسيتم توظيفهن مباشرة.
كما ستنهي الوزارة بناء على الأمر الملكي الكريم معاناة نحو 3 آلاف خريجة معاهد معلمات ممن لم يتم تعينهن ضمن الـ12600 واللاتي ظلت ملفاتهن بين وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية عقب حصرهن بعد طول انتظار دام نحو 15 عاما.
من جهة أخرى، دشن نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ أمس الورشة التنفيذية لتحديد الاحتياج المستقبلي من المدارس في بعض المدن حتى عام 1440هـ، وتستمر الورشة يومين بمشاركة مديري التخطيط في الإدارات التعليمية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )