• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

لجنة لمراقبة أداء (أمناء الجامعات الخاصة) في الاردن

بواسطة : admin
 0  0  112
لجنة لمراقبة أداء (أمناء الجامعات الخاصة) في الاردن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كلف مجلس التعليم العالي خمسة اعضاء من كل مجلس من مجالس امناء الجامعات الخاصة بإعداد تقرير نهاية كل فصل دراسي حول واقع اداء مجالسهم وسير الاجتماعات، ومدى توافقها مع قانون الجامعات المعمول به.

واختار المجلس اعضاء اللجنة من اعضاء المجلس الذي يعينهم المجلس، بحسب ما ينص عليه قانون الجامعات، وليس من بينهم الذين تنسب به هيئة مديري الجامعة الخاص ولا الذين يعينون كممثلين عن قطاعات او مجتمعات.

وأكد قرار المجلس ان يقدم تقرير أداء مجالس امناء الجامعات الخاصة من قبل اعضاء اللجنة مجتمعين وليس منفردين.وبحسب قانون الجامعات، فإن مجلس الامناء يعقد مرة كل شهر على الاقل، وكلما دعت الحاجة الى ذلك، ملزما الجامعة بتخصيص مكان في الحرم الجامعي.

ويتولى مجلس الامناء رسم السياسة العامة للجامعة واقرار الخطة السنوية والاستراتيجية وتقييم اداء الجامعة من جميع الجوانب والتنسيب بإنشاء كليات واقسام ومعاهد ومراكز علمية تابعة للجامعة وكذلك بإنشاء برامج وتخصصات اكاديمية وتحديد الرسوم الجامعية وإقرار موازنة الجامعة وبياناتها المالية الختامية ومناشقة التقرير السنوي للجامعة.

الى جانب « العمل على دعم الموارد المالية للجامعة وتنظيم شؤون استثمارها وقبول الهبات والمنح والوصايا والتنسيب بالموافقة على عقد اتفاقايات تعاون علمي وتكنولوجي وثقافي ورفع مشروعات الانظمة الى مجلس التعليم العالي.

وعلى صعيد آخر، صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين الدكتورة هند أبو الشعر عضواً في مجلس التعليم العالي، بدلا من الدكتور محمود الشياب، الذي استقال من عضوية المجلس بعد تعيينه رئيسا لجامعة عمان العربية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )